شريط الأخبار

في ظل نقص الملابس والأغطية.. الأسرى يواجهون المنخفض الجوي بقسوة

02:12 - 01 تشرين أول / نوفمبر 2009

في ظل نقص الملابس والأغطية.. الأسرى يواجهون المنخفض الجوي بقسوة

فلسطين اليوم- غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات اليوم الأحد، أن المنخفض الجوى ليوم غدٍ الاثنين سيؤثر على صحة الأسرى في ظل نقص الملابس والأغطية، حيث ينتظر الأسرى فى السجون موجة من البرد والمطر وسط حرمان من الحاجات الأساسية.

وأضاف المركز، أن قلقاً جدياً يساور أهالي الأسرى عامة فى السجون وخاصة الممنوعين من الزيارات عند الحديث عن منخفض وأمطار، موضحاً أن الأهالى يتسائلون عن كيفية تغطية حاجات أبناءهم فى السجون من ملابس وأغطية بدخول الشتاء .

وأشار المركز إلى منع زيارات الأهالى لفترات طويلة تحت حجج أمنية واهية، وعدم التمكن من إدخال ملابس الشتاء والأغطية والحرامات .

وطالب مركز الأسرى للدراسات كل المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر بالضغط على دولة الاحتلال لاستئناف الزيارات بشكل طبيعى وإدخال الملابس والأغطية عن طريق الأهالى والعمل على حفظ حياة الأسرى وعدم الاستهتار بها.

وناشد المركز، الجمعيات والتنظيمات والمؤسسات الرسمية والأهلية تنظيم الفعاليات والاعتصامات والمظاهرات المساندة للأسرى والداعمة لهم وإعادة فرض هذه القضية لتكون هَم الاعلامى والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري.

واعتبر المركز، أن الصمت عن هذه الانتهاكات محلياً وعربياً ودولياً يشجع الحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون للاستمرار في استهتارها بحياة الأسرى والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية.

انشر عبر