شريط الأخبار

الأحمد :"فتح" تنتظر موقف الراعي المصري ليس موقف حماس بعد توقف الاتصالات

09:34 - 01 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال عزام الأحمد رئيس كتلة حركة فتح فى المجلس التشريعى الفلسطينى لـصحيفة«الشروق» المصرية إن فتح لا يمكن ان تقبل ألا تشمل الانتخابات جميع مناطق السلطة الفلسطينية فى المناطق الثلاث وهى القدس والضفة والقطاع.

 مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بالموقف من غزة فإن «فتح تنتظر موقف الراعى المصرى فى ظل توقف الاتصالات الراهنة، حيث ننتظر موقف مصر وليس موقف حماس، بعد أن فات موعد انتظار توقيعها على الوثيقة المصرية منتصف الشهر الحالى».

 

وحول الموقف من انتهاء الشرعيات فى حال تعذر إجراء الانتخابات بحلول مواعيدها حيث ستنتهى تكليفات الرئاسة والمجلس التشريعى بنص الدستور، وهو ما اعتبره الأحمد لا يمثل سابقة، فقد حدثت تلك الإشكالية فى منتصف التسعينيات عندما عرقلت إسرائيل إجراء الانتخابات وتم عقد اللجنة المركزية لمنظمة التحرير التى تعتبر صاحبة الولاية كمرجعية للسلطة وقررت تكليف الرئيس الراحل ياسر عرفات كرئيس للسلطة طيلة فترة الحكم الذاتى.

 

وكانت تسريبات فلسطينة تقول بأن رئيس السلطة محمود عباس محبط من الجانب الأمريكى وأن ما تسرب عن نيته الاستقاله أو عدم خوض الانتخابات كان ناجما عن هذا الاحباط الأمر الذى ستحاول وزيرة الخارجية الأمريكية فى زيارتها للمنطقة تلافيه ودعم عباس.

انشر عبر