شريط الأخبار

تقارير سورية تنفي اعتزام الأسد زيارة مصر منتصف الشهر الجاري

09:12 - 01 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

نقلت صحيفة "الوطن" السورية شبه الرسمية في عددها اليوم الأحد عن مصادر سورية مطلعة نفيها لما تردد نهاية الأسبوع الماضي عن احتمال قيام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة القاهرة في الثالث عشر من الشهر الجاري.

 

وكانت تقارير صحافية خليجية نقلت الأربعاء الماضي عن مصادر دبلوماسية مصرية وصفتها بأنها "رفيعة المستوى" أن الأسد سيقوم بزيارة رسمية إلى القاهرة في 13 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، وهي الأولى له منذ أربع سنوات شهدت اختلافا على آليات التعامل مع القضايا العربية.

 

وقالت التقارير:"إن زيارة الرئيس الأسد لمصر تأتي ثمرة لجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد اللـه بن عبد العزيز لتحقيق المصالحة العربية وتوحيد الصف العربي لمواجهة تحديات المرحلة والحصول على الحقوق العربية المشروعة".

 

واعتبرت مصادر سورية في تصريحات لـ"الوطن" أن سياسة دمشق مبنية أساساً على تفعيل التضامن العربي ، معتبرة أن العلاقات السورية - المصرية هذه الأيام ليست في أحسن حالها، لكن لا يمكن وصفها في الوقت ذاته بالسيئة.

 

وأكدت المصادر أن جدول برنامج الرئيس السوري لا يتضمن خلال الفترة الحالية زيارة إلى القاهرة، وخصوصاً في التاريخ الذي تحدثت فيه التقارير السابقة حيث إنه من المقرر أن يقوم الرئيس الأسد بزيارة إلى باريس يومي 12 و13 الشهر الجاري، وقبلها زيارة إلى تركيا للمشاركة في أعمال الدورة الخامسة والعشرين للقمة الاقتصادية (كومسيك) التي تنظمها منظمة المؤتمر الإسلامي في التاسع من الشهر الجاري في اسطنبول.

انشر عبر