شريط الأخبار

الماشوخي: اتخاذ كافة الاستعدادات لعبور 3000 مواطن الى مصر عبر رفح

05:41 - 31 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال جاسر الماشوخي مدير الاتصال بمعبر رفح بان كافة الاستعدادات اتخذت على الجانبين المصري والفلسطيني لعبور ثلاثة الاف حالة انسانية فلسطينية من قطاع غزة الى مصر، عبر منفذ رفح البري على مدار ثلاثة ايام تبدأ غدا الاحد حتى الثلاثاء القادم .

 

وقال انه سيتم عبور حوالي 1500 عالق فلسطيني من مصر إلى قطاع غزة وتم التنسيق مابين الجانبين المصري والفلسطيني على تخصيص اليوم الأول والثالث لعبور حوالي ألفي فلسطيني من حاملي الاقامات بالخارج والطلاب الفلسطينيين المقيدين بالجامعات الخارجية والمرضى، وقد تم الاتفاق بشكل مبدئي على عبور حوالي 400 مريض فلسطيني لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، بينما تم تخصيص اليوم الثاني لعبور حاملي الجوازات الاجنبية والمصريين وقدرت اعدادهم بحوالي الف فلسطيني".

 

أما العالقين الفلسطينيين على الجانب المصري فسيسمح لهم بالعودة من مصر الى قطاع غزة على مدار الثلاثة أيام كما تم تخصيص الحافلات التي ستقل الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة الى مصر بواقع 12 حافلة في اليوم الواحد, كما تم تخصيص أماكن لتجمع الفلسطينيين بقطاع غزة، بخان يونس وصالة سعد صايل بغزة.

 

ورفعت مصر حالة الطوارئ لاستقبال المرضى الفلسطينيين وتم تجهيز أكثر من 30 سيارة إسعاف لنقل الحالات الحرجة مباشرة من معبر رفح وحتى المستشفيات بالقاهرة وتخصيص لجان طبية للكشف على المرضى الفلسطينيين وتحديد المستشفيات المستهدف العلاج بها بالقاهرة.

انشر عبر