شريط الأخبار

عباس يبلغ كلينتون رفضه لاستئناف مفاوضات الحل النهائي

01:46 - 31 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: وكالات

رفض الرئيس محمود عباس عرضاً قدمته له وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون خلال لقائهما في أبو ظبي، باستئناف مفاوضات الحل النهائي.

وبحث الجانبان آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام.

من جهته قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، اليوم السبت ، أن السلطة الفلسطينية رفضت عرضاً تقدمت به وزيرة الخارجية الامريكية لاستئناف المفاوضات النهائية مع إسرائيل على أساس صفقة توصل إليها المبعوث الخاص جورج ميتشل مع الدولة العبرية بشأن الاستيطان.

وقال عريقات في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" في رام الله (الضفة الغربية)، إن كلينتون التي التقت الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ابوظبي اليوم "طلبت باسم الادارة الامريكية أن تبدأ المفاوضات بين الطرفين على أساس صفقة توصل اليها ميتشل مع اسرائيل لا تلبي وقف الاستيطان بشكل كامل بما فيها النمو الطبيعي والقدس".

وأضاف عريقات أن كلينتون أوضحت أن هذه الصفقة "تتحدث عن استمرار البناء في 3000 وحدة سكنية في الضفة الغربية واستثناء وقف الاستيطان في القدس واستثناء وقف المباني العامة الحكومية".

وكان عباس التقى مساء الجمعة ميتشل قبل محادثاته مع كلينتون.

وقال عريقات لـ"فرانس برس" إن عباس والمبعوث الامريكي "بحثا جهود ميتشل لإطلاق عملية السلام، لكن الهوة مازالت قائمة". وأكد أن "وقف الاستيطان هو المدخل لاستئناف المفاوضات".

انشر عبر