شريط الأخبار

اتصالات فلسطينية إسرائيلية لمنح أبوماهر غنيم إقامة دائمة بالضفة الغربية

12:40 - 31 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

قالت مصادر فلسطينية اليوم السبت إن السلطة الفلسطينية تجرى اتصالات مع الجهات المعنية في إسرائيل لمنح عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أبو ماهر غنيم، تصريح إقامة دائم في الضفة الغربية.

 

وأشارت المصادر في تصريحات لصحف محلية إلى أن غنيم غادر الأراضي الفلسطينية الخميس الماضي بعد أن رفضت السلطات الإسرائيلية منحه إقامة دائمة في أراضي السلطة الفلسطينية. وكان غنيم دخل الضفة الغربية للمرة الأولى قبل 3 أشهر بتصريح زيارة للمشاركة في المؤتمر العام السادس لحركة فتح الذي عقد في آب (أغسطس) الماضي في بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

 

وذكرت مصادر في حركة "فتح" أن غنيم عاد بعد حصوله على تصريح زيارة للأراضي الفلسطينية لمدة 3 شهور وليس على رقم وطني يخوله الإقامة الدائمة هناك، مثل المسؤولين الفلسطينيين.

 

وأضافت أن غنيم غادر الأراضي الفلسطينية على أن يعود مرة أخرى بعد الحصول على تصريح دخول جديد له من إسرائيل، وأن هناك وعدا بمنحه بطاقة هوية لاحقاً.

 

وأشارت مصادر "فتح" إلى أن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب سيتولى مهام أمين سر اللجنة المركزية للحركة لحين عودة غنيم. يشار إلى أن الرجوب يشغل نائب أمين سر اللجنة المركزية.

انشر عبر