شريط الأخبار

48 ألف منزل مهدد.. حملة هدم إسرائيلية لبيوت عربية في قرى النقب

07:21 - 31 كانون أول / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قامت القوات الإسرائيلية بحملة هدم جديدة طالت عددا من القرى العربية غير المعترف بها في النقب ، بدأت امس الاول بهدم منزلين في قرية السر القريبة من سجن بئر السبع، وتابعت سيرها إلى جهة الشرق، وهدمت بيوتا في قرية أبو صلب بمحاذاة شارع 25 ، بئر السبع ديمونا .

 

كما هدمت عدة بيوت في العراقيب التي اعلنت دائرة اراضي اسرائيل انها تنوي تشجيرها، وصادرت قوات الهدم جميع رزم القش التي يستعملها السكان لإطعام ماشيتهم، بالإضافة إلى جميع مستلزمات البيوت، كما نقلت لجهة غير معلومة، ما تم اقتلاعه من اشتال الزيتون

 

ويذكر ان عمليات الهدم مستمرة في القرى العربية غير المعترف بها من قبل الحكومة الاسرائيلية، وبذريعة البناء غير المرخص، مع الإشارة إلى أن السلطات ترفض منح تراخيص لتلك البيوت، بحجة ان المناطق غير موجودة ضمن مخططات القرى او المدن، الامر الذي يعني ان هناك حوالي 48 الف بيت عربي في النقب غير مرخص ويتهددها خطر الهدم.

 

وقال رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب ابراهيم الوقيلي، إن عمليات الهدم تأتي في غياب حل مرض للسكان في النقب، وفي ضوء تجاهل حق العرب في الاعتراف لهم بملكيتهم على أراضيهم.

 

وحذر من تفاقم الاوضاع ، ومن مغبة تنفيذ السلطات لمخططات شارع عابر اسرائيل في النقب، وشارع 31، وإقامة معسكر وتشجير أراضي العراقيب، وخطة متربولين بئر السبع .

انشر عبر