شريط الأخبار

رغم وعود "بلير" لهم..الاحتلال يمنع بالقوة أعمال كهرباء في قرية التواني جنوب الخليل

08:12 - 30 كانون أول / أكتوبر 2009


 فلسطين اليوم-الحليل

منع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقوة، أعمال كهرباء في قرية التواني جنوب الخليل.

 

وقال بيان صحافي لمتضامنين أجانب، اليوم، إن ضباط في مكتب التنسيق الإسرائيلي أوقفوا أعمال الكهرباء في قرية التواني، واعتقلوا أحد العمال من بلدة الظاهرية، وصادروا معداته التي كان يستخدمها في أعمال الكهرباء.

 

وأضاف البيان أن الأدوات المصادر تتضمن شاحنة، وسلم آلي، وربطة كبيرة من الأسلاك الكهربائية، وأشار إلى أنه لم يصدر أي شيء مكتوب من قبل مكتب التنسيق فيما يتعلق باعتقال العامل ومصادرة المعدات ووقف العمل.

 

وذكر أن ضباط مكتب التنسيق اقتادوا العامل المعتقل والمعدات إلى مكتب تنسيق بالقرب من منطقة الفحص جنوب الخليل، وأطلقوا سراحه بعد ذلك، إلا أنهم ابقوا المعدات لديهم.

 

ولفت إلى أنه رغم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعطى ترخيصاً شفوياً للقيام بإعمال الكهرباء، إلا أن مكتب التنسيق الإسرائيلي أبلغ العمال وأهل القرية بأن العمل في الخطوط الكهربائية غير شرعي بدون ترخيص مكتوب من مكتب التنسيق الإسرائيلي.

 

وبالرغم من الزيارة الأخيرة التي قام بها مبعوث اللجنة الرباعية توني بلير، وأكد خلالها لمواطني التواني أن مكتب التنسيق الإسرائيلي أعطى ترخيصا شفويا للقيام بإعمال الكهرباء، إلا أن نضال الأهالي لجلب الكهرباء إلى المنطقة يجابه بأعمال توقيف متواصلة من قبل مكتب التنسيق الإسرائيلي.

 

وكان ضباط من مكتب التنسيق الإسرائيلي أعطوا أمراً في 22 تموز/ يوليو الماضي بإزالة 6 نقاط كهرباء في المنطقة، كما دخلوا في 25 أيار/مايو الماضي إلى القرية لمنع إقامة 8 نقاط كهربائية فيها.

 

 

انشر عبر