شريط الأخبار

الأمن المصري يضبط متفجرات وبضائع ضخمة ويعلن عن كشف 450 نفق منذ بداية العام

04:07 - 30 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

ضبطت السلطات المصرية نفقا ومخزنا يحوي بضائعا معدة للتهريب على الحدود بين رفح المصرية وقطاع غزة.

 

وقالت المصادر المصرية ان نفقا ضبط بمنطقة صلاح الدين الحدودية بأرض خالية من السكان جنوب العلامة الدولية رقم 4، ولم يتم ضبط اي متهمين او بضائع للتهريب، وتم تشديد الحراسة على النفق المضبوط تمهيدا لتدميره.

 

وفي نفس السياق، ضبطت السلطات المصرية مخزنا لتهريب البضائع لقطاع غزة عبر الانفاق وتم ضبط المخزن بمنطقة سدوت برفح المصرية، حيث تم ضبط 9 طن حديد و5غسالات كهربائية و1300 كوب زجاجي و27 "كونتينر" قطع غيار سيارات و30 كرتونة ادوات منزلية وتم مصادرة البضائع.

 

كما ضبطت السلطات المصرية 5 شاحنات بالقرب من منطقة الانفاق تحمل بضائعا كانت في طريقها للتهريب الى قطاع غزة عبر الانفاق وتم ضبط 5 متهمين مصريين وتم تحرير محاضر تهريب لهم، كما تم ضبط بضائع متنوعة على الشاحنات الخمسة المضبوطة عبارة عن 135 كرتونة سيراميك و200 كرتونة بسكويت و50 كرتونة حلويات اطفال 1660 كرتونة شيبس للاطفال و5 طن لب بطيخ اسرائيلي و62 صفيحة زيت زيتون.

 

وما زالت السلطات المصرية تشدد من اجراءاتها الامنية على المنطقة الحدودية برفح لمنع ظاهرة التهريب عبر الانفاق.

 

كما وقال مصدر أمني أن السلطات المصرية ضبطت كميات من المتفجرات بمنطقة الدهنية جنوب منفذ رفح البري.

 

وأضاف المصدر أن المتفجرات ضبطت بأرض خالية من السكان وبالقرب من خط الحدود بحوالي 120 متر بهدف تهريبها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، موضحة بأن معلومات وردت للأجهزة الأمنية المصرية برفح بقيام احد المهربين بنقل كميات من المتفجرات بشكل متوالي للمنطقة الحدودية ليتسلمها مهربين آخرين لتهريبها إلى قطاع غزة عبر احد الأنفاق القريبة من المنطقة.

 

وأوضح المصدر انه تم تشكيل قوة أمنية اقتحمت منطقة الدهنية وتم العثور على 5 قنابل يدوية و5 ألغام مضادة للأفراد والدبابات بالإضافة إلى كيسين كبيرين من المتفجرات التي تستخدم في صناعة المتفجرات وتم نقل المتفجرات لمنطقة أمنية بمعرفة خبراء المفرقعات، كما تم تمشيط المنطقة بهدف العثور على كميات أخرى من المتفجرات أو العثور على أية متهمين.

 

وأشار المصدر أن مهربي السلاح والمتفجرات يسعون إلى تجميع المتفجرات بغرض بيعها لعناصر فلسطينية وتهريبها عبر الأنفاق نظرا للمقابل المالي الكبير لهذه المتفجرات.

 

وحسب احصائيات السلطات المصرية فقد تم ضبط قرابة 450 نفقا للتهريب بين مصر وقطاع غزة منذ بداية العام الجاري.

 

 

انشر عبر