شريط الأخبار

د.الهباش :وزارة الأوقاف أنهت جميع ترتيبات موسم الحج لهذا العام

03:59 - 30 تشرين أول / أكتوبر 2009

د.الهباش :وزارة الأوقاف أنهت جميع ترتيبات موسم الحج لهذا العام

فلسطين اليوم – غزة

أعلن الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة رام الله  أن وزارة الأوقاف أنهت جميع ترتيبات موسم الحج لهذا العام وان سفر حجاج غزة سيكون يوم الجمعة القادم الموافق 6/11/2009 ولمدة خمسة أيام من مطار العريش إلى المدينة المنورة والعودة من مطار جدة إلى مطار العريش مبينا أن حجاج الضفة الغربية سيكون يوم 9/11/2009 ولمدة 3 أيام عن طريق البر .

وانه تم التنسيق مع الإخوة في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية لسفر حجاج فلسطين .

وأعرب عن شكره وتقديره للإخوة في مصر والأردن لما قدموه من تسهيلا وتعاون لسفر حجاجنا إلى المملكة العربية السعودية وهذا ليس بالغريب عليهم فهم الداعمون لنا في شتى المجالات وخاصة في موسم  الحج والعمرة وأوضح د. الهباش بان الوزارة تعاقدت مع الخطوط الجوية الفلسطينية لنقل حجاج غزة من معبر رفح الحدودي إلى مطار العريش ومن ثم إلى مطار المدينة المنورة وان حجاج الضفة سيسافرون بأتوبيسات مميزة وحديثة  (سابتكو).

وأضاف أن الوزارة قد استأجرت سكن بمواصفات عالية جدا لحجاج فلسطين بالقرب من الحرمين  في المدينة ومكة المكرمة ومع ذلك  ستوفر الوزارة  أتوبيسات لنقل الحجاج من سكنهم للحرم في مكة المكرمة . وأكد أن سكن حجاج هو الأول من نوعه في تاريخ مواسم الحج السابقة بهدف راحة الحجاج وتوفير المال والجهد لهم .

وأعلن د. الهباش أن الوزارة أتمت ترتيبات البعثات المختلفة , الطبية , الإعلامية , الإدارية , والمرشدين وان الأمر تسير على ما يرام والحمد الله ونحن الآن بانتظار  انتهاء تفيز جوازات الحجاج .

وأشار إلى أن الوزارة وزعت البعثة الطبية لعدد من العيادات في  العمارات (سكن الحجاج) بالإضافة إلى مقر الرئيسي إلى البعثة الطبية مزودة بالأدوية والأجهزة وعدد من سيارات الإسعاف التي قدمتها سفارة   فلسطين بالسعودية .

وأعرب وزير الأوقاف عن شكره وتقديره لسفارتنا في المملكة العربية السعودية لتعاونها مع وزارة الأوقاف لخدمة وتسهيل سفر وسكن حجاج فلسطين .

وأكد أن الوزارة تعمل بكل جهدها لخدمة حجاج فلسطين منذ خروج الحاج من بيته حتى العودة إليه فالوزارة اختارت لجنتي الإداريين والمرشدين وهم من الإخوة الأفاضل أصحاب الخبرات الكبيرة في الحج والذين سيرافقون الحجاج طوال وجدودهم في المملكة العربية السعودية وان الوزارة سترسل خلال اليومين القادمين وفدا لاستقبال الحجاج في المدينة وتجهيز سكنهم ومتابعة أمورهم .

كما أن الوزارة قامت بعمل دورات للإخوة الواعظ المرافقين للحجاج من اجل إرشادهم وتوجيهم بكيفية معاملة الحجاج والصبر عليهم والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم وتعليمهم مناسك الحج والعمرة ومرافقتهم في أداء مناسكهم وكذلك عقدة الوزارة اجتماعات عديدة للإخوة الإداريين لتقديم لهم النصائح والإرشادات لكيفية التعامل مع الحجاج والسهر على راحتهم وإزالة أي عائق يعترضهم .

وأضاف أن الوزارة وضعت برنامج شامل لشرح مناسك الحج والعمرة لحجاج هذا  العام. وان الوزارة خصصت رقم تليفوني للرد على أسئلة واستفسارات أهلنا في غزة  حول موسم الحج وأعرب د. محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن شكره وتقديره للملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا لما يقدمونه لإخوانهم الفلسطينيين خاصة في موسم الحج والعمرة وما أبدوه من تعاون وتسهيلات لحجاج فلسطين في هذا العام وفي كل عام  ورعايتهم الكريمة وخدمتهم لضيوف بيت الله الحرام والتي تعجز عنها دول عظمى  وتمنى ان تنعم المملك  بالأمن والأمان تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وتمنى لحجاج الكرام حج مبرورا وذنبا مغفورا وسعيا مشكورا وعودة حميدة لأرض الوطن إن شاء الله .

 

انشر عبر