شريط الأخبار

الصحة العالمية .. انفلونزا الخنازير قتلت 5700 واصابت 440 الفا في العالم

03:46 - 30 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم ان الفحوص المخبرية اكدت حتى 25 اكتوبر الجاري ارتفاع الوفيات جراء الاصابة بوباء انفلونزا الخنازير في العالم الى 5700 شخص فيما زادت الاصابات لتصل الى 440 الف حالة على الاقل.

وقالت المنظمة ان فيروس الانفلونزا في المنطقة المعتدلة الدافئة بالنصف الشمالي للكرة الأرضية واصل الانتشار بقوة ليعلن بدء موسم الانفلونزا بفصل الشتاء في بعض دول المنطقة مبكرا على غير العادة.

وواصلت منطقة امريكا الشمالية ومن بينها الولايات المتحدة واجزاء من غرب كندا تسجيل ارتفاع في معدلات الاصابة بفيروس (ايه اتش 1 ان 1) فيما اعلنت المكسيك ان حالات الاصابة المؤكدة منذ سبتمبر الماضي تفوق ما تم تسجيله خلال فترة الربيع.

وفي غرب اوروبا شهدت معدلات الاصابة بالفيروس ارتفاعا في خمس دول على الاقل هي ايسلندا وايرلندا وبريطانيا وبلجيكا وهولندا.

كما اكدت عدة دول في اوروبا وغرب ووسط اسيا ظهور ادلة على بدء موسم تفشي الانفلونزا مبكرا ومنها اسبانيا والنمسا واجزاء من شمال اوروبا وروسيا وتركيا.

وفي اليابان ازداد نشاط الانفلونزا بشكل حاد خاصة في شمال الجزيرة قبل ما يقارب 10 اسابيع من بدء موسم الانفلونزا المعتاد في فصل الشتاء.

ولا يزال تفشي وباء الانفلونزا نشطا في اجزاء كثيرة من المنطقة الاستوائية بالامريكيتين لا سيما في العديد من دول الكاريبي.

لكن تفشي الانفلونزا بشكل عام في معظم اجزاء المنطقة الاستوائية في جنوب وجنوب شرق اسيا لا يزال يواصل الانخفاض.

وقالت منظمة الصحة العالمية ان انتقال فيروس الانفلونزا تراجع في المنطقة المعتدلة الدافئة من نصف الكرة الجنوبي منذ اخر احصائية اجريت هناك.

انشر عبر