شريط الأخبار

كوريا الجنوبية تعلن عن خطة لارسال قوات الى أفغانستان

03:43 - 30 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات   

أعلنت سيؤول اليوم عن خطة تعتزم بمقتضاها ارسال قوات الى أفغانستان بهدف توفير الحماية للعاملين المدنيين في بعثة كوريا الجنوبية في افغانستان.

وقالت وكالة يونهاب للانباء ان خطة ارسال أكثر من 200 جندي والعشرات من أفراد الشرطة تأتي في الوقت الذي تعمل فيه سيؤول على زيادة فريق الاعمار الاقليمي التابع لها في أفغانستان كجزء من المساعي للعب دور أكبر في المجتمع الدولي.

وأشارت الى ان كوريا الجنوبية تتعرض لضغوط متزايدة لتقديم مزيد من المساهمات بما يتناسب مع قدراتها ومكانتها الدولية وتعزيز الحملة التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان.

ونقلت عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية مون تيه يونغ قوله في بيان ان الحكومة الأفغانية طلبت من حكومتنا عبر قنوات عدة توسيع الدعم لجهود استقرار واعمار أفغانستان.

واضاف انه في اطار مساعيها للمشاركة بشكل ايجابي قررت الحكومة الكورية الجنوبية توسيع فريق الاعمار الاقليمي في افغانستان مشيرا الى انه سيتم ارسال الشرطة والقوات فقط من أجل حماية عاملي فريق الاعمار الاقليمي من التهديدات الارهابية.

وأكد مون أن قوى الأمن لن تشارك في اي نوع من الأعمال القتالية الا عندما يتطلب الأمر حماية أعضاء فريق الاعمار الاقليمي الكوري الجنوبي.

وقالت الوكالة ان الحكومة تخطط لتشغيل فريق اعمار اقليمي مستقل في أفغانستان مكون من حوالي 130 مدنيا وما يتراوح بين 200 الى 300 جندي.

واضافت انه في الوقت الحالي فان 25 كوريا جنوبيا يعملون في الحقل الطبي والتدريب المهني داخل القاعدة الجوية الأمريكية (باغرام) شمال العاصمة الافغانية كابول لتقديم المساعدة لفريق الاعمار الاقليمي الذي تقوده الولايات المتحدة.

يذكر ان فريق الاعمار الاقليمي المكون من افراد مدنيين وعسكريين هو جزء مهم من القوة الدولية للمساعدة في احلال الأمن في افغانستان (ايساف) التي انتدبتها الأمم المتحدة في الحملة التي تهدف الى استقرار واعمار افغانستان.

انشر عبر