شريط الأخبار

محامي إسرائيلي يطارد قادة إسرائيل لارتكابهم جرائم حرب ضد الفلسطينيين

10:45 - 29 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

كشف موقع المستوطنين7 بان المحامي الدولي لحقوق الإنسان الذي يطارد قادة دولة الاحتلال في المحاكم البريطانية والدولية لارتكابهم جرائم حرب ضد الفلسطينيين ما هو إلا محامي إسرائيلي يدعى دانيل مكوبر.

وبحسب الموقع فقد كرس المحامي الإسرائيلي مكوبي سنوات طويلة لجمع أدلة لإدانة قادة إسرائيل قبل الحرب علي غزة متورطين في جرائم حرب انطلاقا من نصب كمائن لهم في العواصم الأوروبية لاعتقالهم.

وهاجرت أسرة موكبر الشيوعية من إسرائيل إلي بريطانيا  بعد حرب الأيام الستة وقرر والديه ترك إسرائيل في أعقاب معاناة الشعب الفلسطيني، وابتعدت الأسرة كل شيء اسمه يهودي وإسرائيلي واقتربت من الفلسطينيين.

ووفقا للموقع فمكوبي يحاول منذ سنوات طويلة محاكمة قادة الجيش الإسرائيلي قبل الحرب علي غزة لاعتقالهم في المحاكم الدولية، وقد دعا مكوبر والذي يمثل نشطاء لحقوق الانسان قدموا دعاوي ضد قادة الجيش الإسرائيلي لاعتقال ائد هيئة الأركان العسكرية (غابي شاكنازي) فوراً في أي مدينة أوروبية ينزل بها.

وقال المحامي دانيل بان يعلون متهم بارتكاب جرائم حرب بالغة الحكومة عندما أقدم علي اغتيال القيادي في حركة حماس الشهيد صلاح شحادة.

وردا علي تصريحات المحامي البريطاني قال يعلون خلال مقابلة مع إذاعة الجيش صباح اليوم الأربعاء بأنه يمتنع عن السفر للدول الأوروبية.

وبحسب يعلون فهو يمتنع عن السفر لانجلترا علي ضوء توصيات قضائية لذلك وقال :" أنا أتنازل عن السفر للعواصم الأوربية وأفضل إعطاء الحرية العسكرية للجيش الإسرائيلي لممارسة الاغتيالات.

انشر عبر