شريط الأخبار

آرسنال يخرج ليفربول من كأس الرابطة

04:36 - 29 كانون أول / أكتوبر 2009


 

لندن/ تغلب آرسنال على ليفربول 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب الإمارات في لندن ضمن مسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم وبلغ الدور ربع النهائي.

 

وأشرك الفريقان تشكيلتين من الصف الرديف غاب عنها معظم نجوم الصف الأول.

 

وجاءت المباراة هجومية بحتة من قبل الطرفين وكان ارسنال الفريق الأفضل معظم الفترات وقدم شبابه عرضاً ممتعاً.

 

واستغل الإسباني الشاب فران ميريدا كرة مرتدة وصلته على حافة منطقة الجزاء وأطلق كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى ليفربول وتهادت داخل الشباك في الدقيقة 19.

 

وضغط ليفربول في محاولة لإدراك التعادل وكان له ما أراد عندما سيطر الأرجنتيني إميليانو اينسوا على الكرة وأطلقها مباشرة بيسراه ففشل حارس آرسنال البولندي فابيانسكي في التصدي لها في الدقيقة 26.

 

وشاب أداء لاعبي ارسنال التسرع في بعض الأحيان فضاعت منهم فرص عدة لإضافة المزيد من الأهداف في الشوط الأول، بيد أن المهاجم الدنماركي العملاق نيكلاس بندتنر استغل هجمة منسقة فتخطى المدافع السلوفاكي الخبير مارتن سكرتل وأطلق كرة قوية بيسراه عجز حارس ليفربول البرازيلي دييغو كافالياري في التصدي لها في الدقيقة 50.

 

وكانت المباراة فرصة للاعب وسط ليفربول الإيطالي البرتو اكويلاني لخوض أول مباراة رسمية له منذ انتقاله إلى الفريق الشمالي قادماً من روما.

 

وعانى أكويلاني من إصابة أبعدته منذ بداية الموسم الحالي.

 

وعلى ملعب سيتي أوف مانشستر، أكرم مانشستر سيتي وفادة ضيفه سكانثورب يونايتد من الدرجة الثالثة بفوزه عليه 5-1. سجل للفائز ستيفن ايرلاند في الدقيقة 3 والبارغوياني روكي سانتا كروز في الدقيقة 38 وجوليون ليسكوت في الدقيقة 59 والأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 71 ومايكل جونسون في الدقيقة 76، وللخاسر جوناثان فورتي في الدقيقة 26.

 

وسحق تشلسي متصدر الدوري ضيفه بولتون برباعية نظيقة تناوب على تسجيلها الإيفواري سالومون كالو في الدقيقة 15 والفرنسي فلوران مالودا في الدقيقة 26 والبرتغالي ديكو في الدقيقة 63 والإيفواري ديدييه دروغبا في الدقيقة 90.

 

يذكر أن بولتون يستضيف تشلسي السبت في الدوري المحلي.

 

انشر عبر