شريط الأخبار

‏‏مركز حقوقي: قوات الاحتلال أصابت 41 مواطنا من الضفة الغربية خلال اسبوع

01:08 - 29 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

بين المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، أن قوات الاحتلال أصابت خلال الأسبوع الماضي 41 مواطنا من الضفة الغربية، من بينهم خمسة صحفيين وثمان نساء وطفل بجروح مختلفة.

 

وأورد المركز، في تقرير رصد فيه الانتهاكات الإسرائيلية خلال الأسبوع الماضي، أن قوات الاحتلال نفذت (25) عملية توغل في الضفة الغربية، وواحدة في قطاع غزة، واعتقلت (47) مواطنًا، من بينهم 17 طفلاً.

 

وأضاف أن قوات البحرية الإسرائيلية تواصل ملاحقة الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر، وتعتدي على ممتلكاتهم، والطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت عدة غارات جوية على منطقة الانفاق، جنوب القطاع وقصفت ورشة حدادة وسط غزة.

 

ونوه إلى قوات الاحتلال واصلت منع مئات المزارعين الفلسطينيين من الدخول إلى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون، وشددت إجراءات تهويد مدينة القدس الشرقية المحتلة بوتيرة سريعة حيث هدمت ثمانية منازل سكنية جديدة بالمدينة.

 

وقال إن الأعمال الاستيطانية واعتداءات المستوطنين تواصل في الضفة الغربية خلال تلك الفترة، إذ أصيب خمسة مواطنين خلال قطف ثمار الزيتون من حقولهم.

 

وذكر أن قوات الاحتلال تواصل عزل قطاع غزة نهائياً عن العالم الخارجي، وتشدد من حصارها على الضفة الغربية، واستمرت بأعمال التنكيل بالمدنيين على الحواجز العسكرية.

انشر عبر