شريط الأخبار

تربية شمال غزة تختتم مشروعا تدريبيا حول "الأساليب الحديثة في التعلم"

11:56 - 29 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم تنفيذ المشروع التدريبي حول الطرق الحديثة في التعلم، وذلك بالتعاون مع منظمة "اليونيسف".

 

وقالت د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم إن الهدف من تنفيذ المشروع يصب في خدمة المسيرة التربوية، ويأتي انسجاما مع تطلعات وزارة التربية والتعليم العالي الرامية الى تنمية القدرات والمواهب المهنية لدى المعلمين".

 

وتمنت د.شتات على المعلمين الذين استفادوا من المشروع، تطبيق ما تعلموه داخل مدارسهم، حتى تعم الفائدة، وتتحقق الغاية من وراء عقد تلك المشاريع والدورات التدريبية.

 

بدوره قال عبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي في المديرية والذي أشرف على تنفيذ الدورة، "إنه وبناء على قرار من الوزارة بتنفيذ مشروع تدريب (500) معلم في كافة مديريات القطاع، وبالتعاون مع "اليونيسف" على الأساليب الحديثة  في التعلم، قامت المديرية بتنفيذ المشروع من خلال تدريب (100) معلم، من معلمي الصفوف من الأول وحتى السابع، وبتخصصات متعددة".

 

وأوضح فارس أن المشروع الذي ابتدأ في الرابع والعشرين من الشهر الجاري وانتهى اليوم، بواقع (30) ساعة تدريبية، أشرف على تنفيذه ثمانية مشرفين تربويين في تخصصات مختلفة.

 

بدورهم أشاد المشاركون بفعاليات المشروع، مؤكدين أنهم تعرفوا على أساليب وطرق حديثة في التعلم مثل "لعب الأدوار، والألعاب التربوية، والتعلم النشط، وغيرها من الأساليب المميزة والحديثة، التي تخدم التطور في العملية التربوية".

 

كما ثمن المشاركون دور المديرية ومن خلفها وزارة التربية والتعليم العالي الرامية الى الارتقاء بمستويات المعلمين ومواكبة كل جديد في إطار العملية التربوية والتعليمية بما يتلاءم مع العصر.

انشر عبر