شريط الأخبار

موسى يدعو العالمين الإسلامي والمسيحي لاتخاذ موقف صارم تجاه ممارسات اسرائيل بالقدس

07:04 - 28 تموز / أكتوبر 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

دعا الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى هنا اليوم الدول الاسلامية والمسيحية الى اتخاذ موقف صارم وحازم لوقف تجاوزات السلطات الاسرائيلية في القدس الشريف.

ووصف موسى في كلمة له خلال افتتاح منتدى القدس الدولي تجاوزات الكيان الاسرائيلي في القدس الشريف ب"الخطيرة والهجمة الشرسة" موضحا ان ذلك نتاج لاعفاء اسرائيل من تبعات عدم الالتزام بالقانون الدولي الانساني.

واكد موسى بالمناسبة التي تحدث فيها عدد من المسؤولين منهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي وصف في كلمته الوضع في القدس ب"الخطير" ان اسرائيل "تتمتع بحصانة غير مسبوقة في التاريخ".

كما دعا في كلمته الى الدخول في معركة سياسية مع اسرائيل والى نوع من الجرأة للتصدي لتجاوزات اسرائيل في القدس الشريف وعدم تركها تعبث بحرية القدس والاراضي المحتلة.

وحذر موسى الذي اكد ان المطالبة باحترام الحق الفلسطيني اصبح امرا يتعارض مع عملية السلام من تمادي القوات الاسرائيلية في اعتداءاتها على الفلسطينيين ومواصلة عمليات الحفريات.

واكد ان استمرار عمليات الحفريات في بيت المقدس الشريف سيؤدي الى انهيار المسجد الاقصى موضحا ان ذلك قد يترتب عنه حالة من عدم الاستقرار في المنطقة مذكرا بالمساعي الحميدة التي تبذلها مصر لجمع شمل الفلسطينيين. 

 

انشر عبر