شريط الأخبار

أسير من طولكرم يرفع اليوم قائمة عمداء الأسرى إلى 109

01:13 - 28 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أفادت وزارة الأسرى والمحررين بان أسيراً جديداً قد انضم اليوم إلى قائمة "عمداء الأسرى" الأبطال وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاماً في سجون الاحتلال لترتفع إلى 109 أسرى.

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء 28/10/2009م بان الأسير "عبد المنعم عثمان محمد طعمة " 41 عاماً من طولكرم ومعتقل منذ 28/10/1989 ، ومحكوم بالسجن مدى الحياة قد أنهى عامه العشرين في سجون الاحتلال ،وانضم إلى قائمة عمداء الأسرى .

 

وأشار إلى أن قائمة الأسرى القدامى وهم المعتقلين منذ ما قبل عام 1994 وصلت إلى(323) أسيراً ، وكانت قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال قد ارتفعت قبل عدة أيام إلى 13 أسيراً ، بعد أن انضم إليها الأسير "عيسى نمر عبد ربه" من مدينة بيت لحم ، حيث انه معتقل منذ 21/10/1984 ، فيما هناك (3) أسرى امضوا أكثر ثلاثين عاماً في السجون أقدمهم الأسير "نائل صالح البرغوتى" والمعتقل منذ 4/4/1978 .

 

من جهة أخرى تقدمت وزارة الأسرى بالتهنئة الحارة إلى النائب الأسير "حاتم قفيشه"49 عاماً من الخليل لحصوله على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة العالم الأميركية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف على رسالته التي قدمها من داخل سجن نفحه الصحراوي بعنوان " تآكل قوة الردع الإسرائيلية" .

 

وقالت الوزارة بان النائب الأسير"قفيشه " معتقل بشكل ادارى منذ أكثر من عامين ،كان قد حصل على درجة الماجستير بامتياز فى العولم السياسية عن رسالته التي أعدها داخل السجن أيضاً بعنوان (انحصار الإستراتيجية في المنطقة بعد حرب العراق) والتي اشرف عليها الدكتور"غسان شريف " قبل 8 شهور ، ليثبت بذلك بان ظلام السجن وممارسات الاحتلال القمعية، والعراقيل التي يضعها ،لا يمكن أن تقف عقبة في طريق تعليم الأسرى الذين انتزعوا هذا الحق من بين أنياب السجان .

 

وأشادت الوزارة بصمود الأسرى وصبرهم في وجه المعاناة والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل إدارة السجون ،ودعت إلى الوقوف بجانب الأسرى ودعمهم بكل السبل والوسائل ، وتكثيف فعاليات التضامن معهم ، فهذا اقل ما يمكن أن نقدمه لهؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من اجلنا جميعاً .

انشر عبر