شريط الأخبار

لجنة الأسرى تستعد لعقد لقاء موسع للأسرى المحررين القدامى

10:05 - 28 تشرين أول / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم-غزة

أقالت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم، إنها بصدد تنظيم لقاء موسع للأسرى المحررين القدامى لتوثيق تجربة الحركة الوطنية الأسيرة من جهة، والاستفادة من تجربة الأسرى المحررين القدامى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة في مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بحضور ممثلي الفصائل والمؤسسات من أعضاء اللجنة.

 وتطرق المجتمعون للحملة التضامنية مع القائد الأسير أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، وتفاعل الجماهير معها، حيث أبدت اللجنة ارتياحها لنجاح الحملة، وتبادل الجميع وجهات النظر حول كيفية تفعيل ملف الأسرى بالشكل الذي يليق بصمودهم وتضحياتهم الجسام وإرادتهم الأسطورية في مواجهة السجن والسجان الإسرائيلي.

من جهتهما، شدد كل من عطية البسيوني منسق اللجنة، ورفيق حمدونة على ضرورة تفاني الجميع من أجل خدمة قضية الأسرى بعيدا عن التجاذبات الإعلامية والسياسية التي تضر بقضيتهم، وثمنا حرص الجميع على خلق جو أخوي يساهم في المضي قدما نحو تحقيق طموحات الأسرى وحلمهم بالحرية.

من جانبه، طالب ياسر مزهر ممثل حركة الجهاد الإسلامي بضرورة العمل والتأكيد على منظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل إعادة برنامج زيارة أهالي الأسرى لأبنائهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رفيق مسلم ممثل برنامج غزة للصحة النفسية إن للمؤسسات دورا كبيرا وفاعلا في التضامن مع الأسرى والمعتقلين، وعلى كافة مؤسسات المجتمع المحلي مساندة لجنة الأسرى وأهالي الأسرى في مطالبهم العادلة وفعالياتهم الأسبوعية نصرة لقضية الأسرى.

وتطرق المجتمعون لموضوع المؤتمر الدولي للأسرى الذي سيعقد في أواخر الشهر المقبل بمحافظة أريحا، حيث تنتظر اللجنة ردا من رئاسة المؤتمر على طلبها بمشاركة لجنة الأسرى بورقة عمل ومشاركة الأهالي والأسرى المحررين. 

 

انشر عبر