شريط الأخبار

منظمات صهيونية: جواز سفر أجنبي وقطعة أرض لكل مقدسي يهجر المدينة

08:58 - 28 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

كشف عددٌ من المقدسيين النقاب عن جهود مكثفة تقوم بها منظمات صهيونية من أجل حثّ المقدسيين على الهجرة إلى كندا واستراليا وأميركا بكل سهولة.

وقال مراد شافع عضو لجنة الدفاع عن حي البستان في حي سلوان: "هناك منظمات صهيونية مثل "عطيرات كوهنيم" و"العاد" و"شوبنيم" تقوم دون ملل بتوزيع منشورات وملصقات مغرية لأهل القدس للسفر وطلب الهجرة في استراليا وكندا والولايات المتحدة مقابل التكفل بمصاريف السفر وقطعة أرض والحصول على جواز سفر أجنبي".

واستدرك يقول:" إلا أن أهل القدس صامدون في العاصمة ويفشلون هذه الإغراءات".

من جانبه أكد خليل التفكجي أن إسرائيل لا تقوم بحث العرب على الهجرة من خلال المؤسسات الرسمية التابعة للدولة العبرية بل من خلال المؤسسات غير الرسمية.

أما المحامي زياد قعوار فقال: "إن ما يحدث في القدس صراع ديني لأسباب سياسية، وأن إسرائيل تضع مخططاً لتخفيض عدد سكان القدس من 30% إلى 12%، وهي من اجل ذلك تقوم بسحب الهويات ومنع تراخيص البناء والتضييق على حياة السكان العرب لاستبدالهم بمستوطنين مهجرين يهود".

وأضاف:" لذلك تستخدم إسرائيل الآن من خلال بلدية القدس قانوناً يطلق عليه 212 على 5 وهو قانون يحاكم الحجر وليس البشر أي انه يتعمد هدم البنايات العربية حتى وان كانت قامت وشيدت قبل احتلال إسرائيل للمدينة العام 1967".

انشر عبر