شريط الأخبار

أبو تريكة يزور غزة في حال تأهل المنتخب المصري لكأس العالم

07:47 - 28 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : رام الله

كشف رمزي صالح، حارس مرمى منتخب فلسطين والمحترف في صفوف الأهلي المصري، أن محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي، وعده بزيارة قطاع غزة في حالة فوز المنتخب المصري على نظيره الجزائري في المباراة التي تجمع بينهما في 14 نوفمبر القادم، وتأهُّله لكأس العالم بجنوب إفريقيا.

وبيّن صالح، أنه سيتم تنظيم حفل استقبال رسمي وشعبي يليق بأبو تريكة في حال زيارته لغزة، معتبرًا أن الزيارة ستساهم في تخفيف معاناة المحاصرين داخل القطاع، فضلاً عن تسليط الضوء عليهم مرةً أخرى عبر متابعة مختلف وسائل الإعلام للزيارة المرتقبة.

يُذكر أن أبو تريكة حاز تقدير الفلسطينيين بعدما أعرب عن دعمه لأهالي غزة في المباراة التي جمعت بين المنتخب المصري والسوداني في يناير 2008 ببطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث قام برفع "فانلته" عقب إحرازه هدفًا ليكشف عن "فانلة" أخرى مكتوب عليها باللغتين العربية والإنجليزية "تعاطفًا مع غزة" التي تعاني الحصار.

ودفع أبو تريكة إلى هذه اللفتة ما تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم 17-1-2008 على غزة من إغلاق تام يشمل منع كافة المواد الأساسية وقطع الكهرباء وإمدادات الوقود عنه، الأمر الذي تسبب في كارثة إنسانية كشفت عن وجهها تدريجيًا بعد أيام من الإجراء الإسرائيلي، قبل أن تسمح مصر لسكان غزة بدخول أراضيها لشراء احتياجاتهم الأساسية.

انشر عبر