خبر المزيني : الاحتلال يتحفظ على 125 معتقلا ضمن صفقة شاليط

الساعة 07:50 م|27 أكتوبر 2009

المزيني : الاحتلال يتحفظ على 125 معتقلا ضمن صفقة شاليط

فلسطين اليوم- غزة

أكد أسامة المزيني القيادي في حركة حماس أن مباحثات صفقة التبادل مستمرة وجادة ونشطة، مؤكداً حدوثها في لقاءات مكثفة يتم من خلالها دراسة ما تبقى ومحاولة تذليل الصعاب والعقبات، آملاً أن يكون هناك نجاح في صفقة التبادل الشاملة كما حدث النجاح في الصفقة الجزئية المتعلقة بالحرائر التي لم يتم الإعلان عنها إلا بعد اكتمالها.

وأضاف المزيني خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء : "لا جديد في التفاصيل، لان التفاصيل أحياناً تؤدى إلى إرباك الصفقات"، موضحاً دور الوسيط الالمانى النشط والجاد والموضوعي في ملف التبادل.

وبين القيادي في حماس عن أمله في أن ينتهي هذا الملف في القريب العاجل، مضيفاً:" الوسيط الألماني يريد أن يصل إلى حل للعقبات والانتهاء بصفقة ناجحة وهو غير معنى أن تذهب جهوده هباءً منثوراً"، مؤكداً على شعور حركته بجدية الوسيط الألماني ونشاطه.

وذكر المزيني بأن الأهمية والهدف لدى حماس هي الإفراج عن الأسرى والالتزام في ذلك مهما اختلفت المواقيت، مستطرداً:"هناك اعتبارات في مسألة المواقيت ولكن الالتزام في الإفراج هو الهدف النهائي".

وقال  أن صفقة التبادل غير متوقفة على اسم أسير معين، مضيفاً:" الموضوع ليس موضوع أسير واحد لكنه موضوع 125 أسيرا يتحفظ الاحتلال الإسرائيلي على أسمائهم"، متسائلاً:" ماذا سيبقى إذا تحفظ الاحتلال على أسمائهم؟ سيحكم عليهم بالإعدام في حال التحفظ عليهم".

وأضاف:" الموضوع يتعلق بأكثر من أسير، موضوع شريحة واسعة ستصيب الضفة والقطاع وأرض الـ 48 وستصيب الكل..".