شريط الأخبار

صوت المجتمع تفتتح دورتين تدريبيتين "دور الشباب في العمل البرلماني ومكافحة الفساد"

09:36 - 27 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

افتتحت مؤسسة صوت المجتمع أمس دورتين تدريبيتين  بعنوان " دور الشباب في العمل البرلماني ومكافحة الفساد " الأولى في مدينة رفح ، بمشاركة  30 متدرب ومتدربة والثانية في مركز النشاط النسائي بيت حانون وبمشاركة  35   متدرب ومتدربة.

وهدف التدريب  إلى تعزيز دور الشباب في العمل البرلماني ومكافحة الفساد و تمكين الشباب من المطالبة بحقوقهم والعمل على  تشكيل مجموعات ضغط مناصرة من أجل مكافحة الفساد من خلال تشكيل البرلمان الشبابي من قبل  جميع المتدربين في محافظات قطاع غزة .

وركزت  الجلسات التدريبية بشكل أساس  على العديد من المساقات العلمية المجتمعية منها  "العمل البرلماني واليات تشكيل البرلمان ، القيادة الشابة والمشاركة السياسية للشباب ، آليات مكافحة الفساد ، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ، كيفية تشكيل وحدات ضغط ومناصرة وحملات الضغط والعمل على خطط للتنفيذ من اجل مكافحة الفساد وتستمر كل دورة لمدة أربعة أيام متتالية بمعدل 30 ساعة تدريبية.

يشار إلى أنه بعد انتهاء التدريب  سيتم عقد اجتماع بالمتدربين في كل محافظة على حده  للعمل على تطبيق ما تعلموه  من الدورات حول  كيفية البحث عن مشاريع لرصدها ، والتحضير للبرلمان الشبابي الذي سينعقد في نهاية شهر تشرين تان القادم.

انشر عبر