شريط الأخبار

"هآرتس" تنشر رسالة لأرملة رابين تتهم نتنياهو بالفساد والكذب وحبك الدسائس

05:13 - 27 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

كشفت "هآرتس" العبرية، عن رسالة لأرملة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحق رابين تحمل فيها على رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالية بنيامين نتنياهو بشدة وتصفه بأبشع الأوصاف.

وكشف المعلق للشؤون الإستراتيجية في "هآرتس" أمير أورون عن مضمون رسالة صادرة عن أرملة رابين، ليئاة رابين لأحد أصدقائها وفيها "تفتح النار" على نتنياهو وتصفه بأنه كابوس فاسد وكذاب ومثير للفتن ودساس.

رابين التي رحلت عام 2000 تعرب في رسائلها الصادرة في نهاية ولاية نتنياهو الأولى بين خريف 1998 وربيع 1999 عن أملها بأن تسقط حكومة نتنياهو بسرعة فائقة.

وتنشر "هآرتس" الرسائل لأول مرة عشية الذكرى الـ14 لاغتيال إسحق رابين في 4 نوفمبر 1995 وفي إحداها تقول: "أرجو وأصلي أن ترحل حكومة نتنياهو فهو يهدم كل بقعة خضراء في المجتمع ويطحنها شظايا وسنحتاج لإعادة بناء كل شيء من جديد بعدما هدم جسور التفاهم والتسامح وقد استثار أعصابنا لحد لا يطاق".

يُشار إلى أن رابين كانت قد اتهمت نتنياهو في مقابلات صحافية بالتحريض على قتل زوجها بعد توقيع اتفاق أوسلو لكن نجلها البكر يوفال كان قد أعلن عن دعمه لنتنياهو عشية الانتخابات البرلمانية الأخيرة مطلع العام.

ودون الكشف عن الجهة التي تسلمت الرسائل تنقل "هآرتس" عن رابين قولها إن زوجها كان يعارض الاستيطان ويؤيد إعادة الأراضي المحتلة عام 67 باعتبار أن احتلالها عثرة على طريق تسوية الصراع.

انشر عبر