خبر الاتحاد البرلماني الدولي يطالب بالإفراج الفوري عن نواب التشريعي في سجون الاحتلال

الساعة 01:39 م|27 أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أعربت لجنة حقوق الإنسان للاتحاد البرلماني الدولي في جلستها الـ121عن استنكارها الشديد للاختطاف غير القانوني من قبل قوات الاحتلال لعدد من نواب المجلس التشريعي منذ أكثر من ثلاث سنوات دون وجه حق.

وأبدت اللجنة في بيانٍ لها وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، استيائها من سياسة الاعتقال المتجدد التي تنتهجها قوات الاحتلال مع النواب الذين انتهت محكومياتهم كما حدث مع النائب عبد الجابر فقهاء، داعيةً إلى الحد من الإجراءات التعسفية بحق النواب، من خلال التعقيدات التي تنتهجها إسرائيل في منح الأهالي تصريحات بزيارة أبنائهم، بالإضافة إلى المعاملة السيئة للنواب المختطفين والتي وصفتها اللجنة بالفعل الهمجي إلى حد لا يمكن احتماله.

جدير ذكره أن جلسة اللجنة جاءت رداً على الرسالة التي وجهتها الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين للأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي أندرسن جونسون والتي دعته فيها إلى ضرورة التحرك الجاد والمسئول تجاه قضية النواب المختطفين الذين لا يزال يقبع خمس وعشرون نائباً منهم في سجون الاحتلال، ومهددين بتجديد اعتقالهم إداريا بين الفينة والأخرى.

هذا وخلصت اللجنة في اجتماعها إلى مطالبة الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري عن النواب المختطفين والالتزام الجاد بالقوانين والأعراف الدولية .

يذكر أن الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين قامت في وقت سابق بتوجيه مجموعة من الرسائل للاتحادات البرلمانية الدولية ،وذلك لتشكيل رأي عالمي ضاغط وصولا للإفراج عن النواب كافة.