شريط الأخبار

عسقول: سنصرف 1200 شيكل للمعلمين المثبتين لحين الانتهاء من إجراءات تعيينهم

03:07 - 27 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

قال محمد عسقول وزير التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية بغزة :"إنه سيتم صرف مبلغ 1200 شيكل كسلفة للمعلمين المثبتين إلى حين الانتهاء من إجراءات تعيينهم وصدور رقم وظيفي لكلٍ منهم من قبل الديوان".

ولفت عسقول خلال لقائه بأعضاء من لجنة التعليم والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي اليوم الثلاثاء، إلى أن وزارته ستقوم باحتساب الفروق لهؤلاء المعلمين بأثر رجعي حسب قانون الخدمة المدنية.

كما وأعلن أنه سيتم صرف رواتب المعلمين أصحاب العقود الخاصة، مشيراً إلى أن الرواتب نوقشت في مجلس الوزراء وأنه تم إعداد القوائم وبصدد إرسالها إلى وزارة المالية.

هذا وأطلع الوزير عسقول النواب على عدد من القضايا لاسيما ما يتعلق بآخر المستجدات في جامعة الأقصى وبرنامج التعاون المشترك لدرجة الدكتوراه في الجامعة مع جامعة عين شمس وضرورة تفعيله, والأسرى الخريجين الذين أنهوا دراستهم من الجامعة العبرية, وضرورة إيجاد الحلول المناسبة لشهاداتهم, فضلاً عن وأوضاع الجامعات الفلسطينية والبرامج والتخصصات والاعتماد .

وفيما يخص التطورات ذات الصلة بجامعة الأقصى الحكومية، أوضح عسقول حيثيات تعيين المجلس الرئاسي فيها برئاسة د.أيمن صبح المسؤول الأكاديمي، مؤكداً أن هذه الإجراءات تمت وفقاً للأصول والقوانين، مطمئناً أعضاء اللجنة والنواب بأن الأمور تسير بشكل إيجابي وطبيعي بعيداً عن الاستنكاف للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في جميع المناطق وأن الموضوع مهني بالدرجة الأولى وليس سياسياً.

وناقشت اللجنة مع الوزير أوضاع الجامعات الفلسطينية وبرنامج التعاون الأكاديمي المشترك لدرجة الدكتوراه بجامعة الأقصى بالتعاون مع جامعة عين شمس وضرورة تفعيله وحث أعضاء اللجنة والنواب الوزير على اعتماد برامج وتخصصات نوعية , وان نبني مؤسسات من خلال لوائح وأنظمة سليمة  وترشيد الطلبة.

انشر عبر