شريط الأخبار

في ذكرى الشقاقي: المئات من أنصار الجهاد يخرجون في مسيرة بالدرجات النارية برفح

02:54 - 27 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

خرج المئات من أنصار حركة الجهاد الإسلامي بمدينة رفح، مساء أمس، في مسيرة للدرجات النارية وعدد من المركبات بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة عشرة لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي مؤسس حركة الجهاد الإسلامي.

وجابت المسيرة شوارع مدينة رفح رافعة شعارات ورايات الحركة وصور الدكتور فتحي الشقاقي حتى حط بها المطاف إلى منزل الدكتور فتحي الشقاقي و كان باستقبالهم إلى جانب الشيخ نافذ عزام عدد من قادة العمل التنظيمي برفح , وجمع من عائلة الدكتور فتحي الشقاقي.

وأكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أن الشقاقي جاء بالمشروع الإسلامي المجاهد في أوقات صعبة تعرض من خلالها إلى التضييق والعنف، ولكنه ملك الإيمان وراهن على الشعب الفلسطيني الصامد على إرادته القوية لحماية فلسطين والبيت المقدس.

وأضاف الشيخ عزام أن الشقاقي كان يعرف باجتهاده العظيم هذا سوف يحذو بالقضية الفلسطينية إلى الأمام وكان يعرف أن ما يفعله في فلسطين سينعكس على كل المنطقة وسيؤثر في جماهير الأمة كلها.

وأوضح الشيخ عزام أن الشقاقي رحمه الله منذ بدايته كان داعياً للوحدة الوطنية وينادي إلى رص الصف الفلسطيني والتوحد في مواجهة العدو الصهيوني  .

وفي ختام حديثة شكر الشيخ عزام عائلة الدكتور فتحي الشقاقي (رحمه الله) وشكر الحضور الكريم.

انشر عبر