شريط الأخبار

رام الله: لجنة الانتخابات المركزية تؤكد جاهزيتها التامة وتدعو القوى السياسية للتعاون معها

08:54 - 26 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أكدت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم، جاهزيتها التامة للتعامل مع القانون والمرسوم الرئاسي حسب الأصول.

 

وقالت اللجنة، في بيان صادر عنها، 'استنادا إلى القانون والمرسوم الرئاسي الذي صدر يوم الجمعة الموافق 23/10/2009 الذي يدعو لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية يوم الأحد الموافق 24/1/2010، فإن لجنة الانتخابات المركزية تؤكد جاهزيتها التامة للتعامل مع القانون ومع المرسوم الرئاسي حسب الأصول'.

 

ودعت اللجنة، في بيانها، جميع الأطراف والأحزاب والقوى السياسية للتعاون معها لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في جميع مناطق السلطة الوطنية: القدس الشرقية، والضفة الغربية، وقطاع غزة، أسوة بالانتخابات الرئاسية والتشريعية السابقة التي شهد لها الجميع بمصداقيتها، كذلك كان وعي المقترعين والمرشحين ووعي القوى السياسية هو الأساس في نزاهة العملية الانتخابية.

 

وقالت اللجنة، 'وبالرغم من أن الدعوة للانتخابات تأتي في ظروف داخلية صعبة، فإننا نأمل أن يتم تسويتها بالسرعة الممكنة، إلا أن هذه الظروف يجب أن لا تثني أحدا عن التعامل مع الانتخابات كاستحقاق قانوني'.

 

وأضافت: 'وبناءً على ما سبق، فإن اللجنة - وهي لجنة حيادية ومستقلة – تدعو جميع الأطراف للتعامل مع الانتخابات ضمن هذا المنظور القانوني كما تدعوهم إلى تسهيل عمل طواقم وموظفي اللجنة في جميع مناطق السلطة الوطنية لكي يتسنى للجنة القيام بالمهام والمسؤوليات المناطة بها ضمانا لانتخابات تتسم بأكبر قدر من الشفافية والمسؤولية'.

 

 

انشر عبر