شريط الأخبار

عطس.. فمات

08:50 - 26 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

توفي عجوز بريطاني بعد نزيف في الدماغ ونوبة قلبية جراء نوبة عطاس قوية ومفاجئة.

وذكرت صحيفة 'مايل' الأحد أن المهندس المتقاعد جون أورام ( 79 سنة) انهار على الأرض بعد نوبة عطاس شديدة، وما لبث أن توفي بعد أن دخل المستشفى.

وأدت نوبة العطاس الشديدة لإصابة أورام بتلف في الدماغ وفشل في القلب ثم مات بعد يومين من نقله إلى المستشفى في 18 تموز/يوليو الماضي حسبما أظهرت التحقيقات في ما بعد.

وأعرب إبنه جون عن دهشته لوفاة أبيه بنوبة عطاس، مشيراً إلى أن والده يعاني من مرض في القلب وكان ينبغي على دار العجزة التي يعيش فيها توفير رعاية أفضل له.

وتابع 'أعتقد أنه عندما يضعف الجسم يصبح أكثر عرضة للتلف'.

وكان أورام، من توركواي، بمقاطعة ديفون يعاني أيضاً من مرض السكري ويتناول دواء 'وارفارين' المسيّل للدم.

وقال مدير دار العجزة مايكل بيرنهام خلال التحقيق معه 'بدأ أورام في 16 تموز/يوليو الماضي يعطس بقوة ما استرعى انتباه اثنين من الموظفين'.

وأضاف بيرنهام 'أعتقد أن نوبة العطاس التي أصابته وتناوله لدواء وارفارين ربما كانا السبب وراء وفاته'.

وجاء في التقرير الذي أعده الطبيب الشرعي إيان أرو ان وفاة أورام كانت بسبب تلف في الدماغ ومرض في الشريان التاجي.

انشر عبر