شريط الأخبار

رام الله: الصحة توقِّع اتفاقية لتزويدها بمليون جرعة من اللقاح المضاد لـ"انفلونزا الخنازير"

06:42 - 26 تشرين ثاني / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم : رام الله

وقَّع الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية برام الله، مساء اليوم الاثنين، اتفاقية مع شركة عالمية للصناعات الدوائية مقرها الرئيس بريطانيا، يتم بموجبها تزويد الوزارة بمليون جرعة من اللقاح المضاد لوباء "انفلونزا الخنازير".

وأوضح الدكتور عمر النصر، مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة لـ"فلسطين اليوم" أن الجرع المليون ستسلم في شهر كانون أول (ديسمبر) المقبل.

ولفت إلى أن الشركة ذاتها ستزود الوزارة بعشرين ألف جرعة من اللقاح خلال الأيام القليلة القادمة، لكي تتمكن الوزارة من تطعيم حجاج بيت الله الحرام لهذا العام.

وفي سؤاله عن آلية وصول اللقاح لقطاع غزة، أجاب الدكتور النصر بالقول:" سنقوم بتوصيله عبر مؤسسات دولية"، مشدداً حرص وزارته على تغطية القطاع باللقاحات وكافة الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها كونه جزءٌ من المسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة الفلسطينية في رام الله.

وأشار مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة إلى أن اللقاح سيكلف الوزارة قرابة ثمانية مليون دولار، مبيناً في ذات الوقت أن دولاً أوروبية لم توفر بعد هذا الطعم لمواطنيها نظراً لكلفته العالية.

انشر عبر