شريط الأخبار

رسوم الحج1580 ديناراً.. أوقاف رام الله تنشئ مركز بيانات لاستكمال معاملات الحجاج

01:44 - 26 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – رام الله

أنشأت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مركز بيانات بمقرها لاستكمال معاملات الحجيج، من اجل سرعة انجاز الإجراءات الخاصة بموسم الحج والقيام بها على أكمل وجه.

 

وقال محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله إن الوزارة بكل طاقمها المغادر مع البعثة سيكونون السند والعون واليد العليا والعين الساهرة، على راحة الحجيج وتقديم كل ما يلزم لهم، وان الوزارة جهزت طاقمها الاداري والاشرافي والوعظي والطبي.

 

وأهاب الهباش بالمواطنين الذين حالفهم الحظ في قرعة الحج لهذا العام باستكمال إجراءات سفرهم وضبط وثائقهم والتقيد بتعليمات الوزارة الحالية، أو التي ستكون ان جد جديد.

 

وثمن الهباش دور المملكة العربية السعودية على دورها الداعم الذي قدمته وتقدمه للحجاج خاصة، متمنيا من خادم الحرمين الشريفين ان يكرم أبناء الشعب الفلسطيني بدفعة أخرى ليتكمنو من نيل فريضة الحج.

 

وأوضح الهباش ان وزارة الأوقاف أعلنت ان رسوم الحج لهذا العام هي ( 1580) دينارا أردنيا وهي موزعة على النحو التالي: ما يعادل ( 594) ريال يقابلها بالدينار ( 114 دينارا ) تدفع لمكتب الوكلاء الموحد ( شيك الطوافة ) وخمسة دنانير بدل خدمة مدينة حجاج غور نمرين، و60 دينارا بدل خدمات الوزارة، و26 دينارا بدل خدمات المشاعر الحرام، و 177 دينارا سكن المدينة المنورة، و870 دينارا سكن مكة المكرمة، و230 دينارا أجرة المقعد الواحد بحافلات جديدة، و38 دينارا بدل تنقل داخلي وضريبة مغادرة، و60 دينارا بدل خدمات لشركات الحج.

 

وأكد ان الوزارة اتخذت كافة التدابير اللازمة من لحظة خروج الحاج من بيته وصولا الى الديار الحجازية وعودته لبيته سالما، ومن اجل ذلك وضعت كادرها في حالة الاستعداد التام والدائم، وسخرت كل امكاناتها بحالة تواصل دائم من اجل نجاح فريضة الحج.

انشر عبر