شريط الأخبار

غزة: وزارة الأشغال العامة والإسكان تصدر تقريرها الدوري عن إعادة إعمار القطاع

11:38 - 26 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة الفلسطينية بغزة، اليوم الاثنين، تقريرها الدوري عن إعادة إعمار قطاع.

وتضمن التقرير الذي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، تقديرات الوزارة حول عدد الوحدات السكنية التي تعرضت للهدم الكلي، وعدد الوحدات السكنية التي تعرضت لأضرار جزئية متفاوتة، والحالات التي تلقت مساعدات واغاثات عاجلة.

ولفتت الوزارة إلى أنها تواصل مع المؤسسات والهيئات المانحة لاستكمال توزيع المساعدات  والتعويضات المالية على الأسر المتضررة .

كما تحدث التقرير الدوري لوزارة الأشغال العامة والإسكان عن مشروع إصلاح الأضرار الإنشائية البالغة وتدعيم للمباني التي تشكل خطراً على حياة السكان بما يتوفر من مواد بناء الأمر الذي يمكن من استخدام تلك المباني وبالتالي التخفيف عن السكان، حيث تدعيم ما يزيد عن 600 عمود الأمر الذي أنقذ حوالي 250 وحدة سكنية ومكن أصحابها من استخدامها.

أما فيما يتعلق بمشاريع إزالة الأنقاض فقد تم طرح العديد من المناقصات الخاصة بإزالة أنقاض المباني العامة والمباني السكنية والمساجد المدمرة وذلك من خلال عدد من الجهات مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجمعية الرحمة العالمية وتم إزالة عدد من المباني العامة والمباني الأمنية هذا بالإضافة إلى إزالة أكثر من 1000 وحدة سكنية خاصة.

كما تم عمل صيانة عاجلة لعدد كبير من مقاطع الطرق التي تضررت خلال حرب الفرقان بفعل الاجتياحات الإسرائيلية بما هو متاح من مواد مثل عدد من المقاطع في طريق صلاح الدين والطريق الساحلي.

وأوضحت الوزارة في تقريرها أن تواصل الإغلاق والحصار المفروض على قطاع غزة لازال يشكل عقبة أساسية أمام إعمار قطاع غزة.

انشر عبر