شريط الأخبار

مقتل أربعة جنود أميركيين في تحطم مروحية في أفغانستان

09:40 - 26 كانون أول / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم-وكالات

أعلن حلف شمال الاطلسي ان ثلاث مروحيات تابعة له تحطمت الاثنين بينها اثنتان اصطدمتا ببعضهما في الجو مما ادى الى مقتل اربعة جنود اميركيين، وسقطت الثالثة بعد غارة على مهربي مخدرات في افغانستان.

 

وقالت القوة الدولية للمساعدة على احلال الامن (ايساف) التابعة للحلف في بيان "اربعة جنود من القوة قتلوا وجرح اثنان آخران" في نا يعتقد انه تصادم في الجو بين مروحيتين في جنوب افغانستان، معقل حركة طالبان والمنطقة الاكثر اضطرابا في البلاد.

 

واكد البيان ان "تحقيقا في الحادث يجري حاليا لكن من المؤكد انه لم يسجل اي اطلاق نار معاد" في المنطقة.

 

واوضح ان "الكولونيل وين شانكس الناطق باسم الجيش الاميركي اكد ان الجنود الاربعة القتلى اميركيون".

 

والجنوب هو اخطر منطقة في افغانستان حيث ينتشر اكثر من مئة الف جندي اجنبي ثلثاهم اميركيون لمكافحة تمرد طالبان.

 

وبمقتل الجنود الاربعة يرتفع الى 429 عدد الجنود الاجانب الذين قتلوا في افغانستان منذ بداية العام بينهم 260 اميركيا حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى الموقع الالكتروني المتخصص "آي كاجواليتيز.اورغ".

 

من جهة اخرى، قال ناطق باسم القوة الدولية في بيان ان مروحية اخرى سقطت في غرب افغانستان صباح الاثنين ايضا. واضاف ان "معلومات افادت عن خسائر في صفوف العسكرين وتجري عملية لانتشالهم".

 

وقال البيان ان المروحية سقطت "لاسباب لم تؤكد" بعد عملية افغانية دولية مشتركة "للبحث عن مجمع يشتبه بانه يضم متمردين يقومون بنشاطات مرتبطة بتهريب المخدرات". ولم يشر البيان الى جنسية القوات الاجنبية المشاركة في العملية.

 

انشر عبر