شريط الأخبار

وفد من "حماس" سيصل إلى القاهرة في غضون أيام

09:09 - 26 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن مصر وافقت على استضافة وفد رفيع من حركة "حماس" خلال أيام، بعد التوتر الذي طرأ على العلاقة بين الطرفين بسبب تأخر الحركة في الرد على مقترحات لحل الخلاف الفلسطيني.

 

ونقلت مصادر صحافية عربية عن مصدر مطلع، لم تكشف عن هويته، القول إن وفداً من "حماس" يتوقع أن يصل القاهرة في غضون أيام للقاء المسؤولين المصريين، بهدف إبلاغهم موقف الحركة من الورقة المصرية لحل الخلاف الداخلي ، وكذلك شرح ملاحظات الحركة على هذه الورقة.

 

وكانت تقارير تحدثت عن أن المسؤولين المصريين طالبوا حركة "حماس" بإبداء موافقتها أولا على ورقة حل الخلاف، ووعدوا بأن تأخذ ملاحظات الحركة، وكذلك باقي ملاحظات الفصائل في الحسبان خلال عرضها التصور النهائي لحل الخلافات الفلسطينية على الفصائل، في جلسة شاملة ستفضي لتوقيع اتفاق نهائي، في احتفالية كبيرة تحضرها قيادات عربية.

 

وكشف المصدر عن وجود تحركات مصرية تهدف إلى وقف الحملات الإعلامية المتبادلة بين الحركتين المتخاصمتين، لتمهيد الطريق أمام عقد المصالحة.

 

وكان مصدر مصري نفى في وقت سابق وجود أي قطيعة بين حكومته والحركة الإسلامية ، وقال إن بلاده "على اتصال مستمر مع حماس"، وتوقع أن تصل "حماس" إلى توافق على توقيع ورقة المصالحة بصورتها الحالية خلال الأيام القليلة المقبلة.

انشر عبر