شريط الأخبار

في غزة .. فنيون مصريون لإعادة تجميع السيارات المهربة عبر الأنفاق

08:44 - 26 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

ازدهر في غزة تهريب السيارات عبر الأنفاق الممتدة على طول الحدود بين القطاع والأراضي المصرية.

ويقول الذين يعملون في مجال تجارة الأنفاق،:" إن السيارات يتم تهريبها في أنفاق تتميز بأنها كبيرة، وهو ما جعلها في الآونة الأخيرة هدفاً للقصف من قبل الطائرات الإسرائيلية من طراز "اف 16".

العاملون في مجال تجارة الأنفاق، يؤكدون أنه وفي حال تواصل تهريب السيارات، فإن ذلك سيغطي النقص في عددها بغزة والناجم عن الحصار الخانق الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ سنوات، وأدى إلى ارتفاع أسعار السيارات بشكل خيالي، رغم استغراق التهريب زمناً طويلاً نسبياً وأيضاً فيه نوع من الخطورة نوعاً ما.

فتهريب السيارة الواحدة وإعدادها للعمل في القطاع يستغرق أربعة أسابيع، حيث يتم تقطيع السيارة إلى أربعة أجزاء داخل مصر، ومن ثم يتم تهريبها عبر الأنفاق إلى القطاع، ويتم تجميع الأجزاء مجدداً في إحدى الورش الـميكانيكية، وتحديداً في مدينة رفح وضواحيها، وبعد ذلك يتم إعادة طلاء السيارة من جديد.

ويشير الفنيون العاملون في تلك الورش إلى أنه وفي كثير من الأحيان تتم الاستعانة بفنيين من مصر لإعادة تجميع السيارات الـمهربة، خاصةً الحديثة منها، مؤكداً أن هؤلاء الفنيين يصلون إلى القطاع عبر الأنفاق ويمكثون فيه الوقت الذي يحتاجونه لإعادة تجميع السيارات، وذلك مقابل مكافآت مالية كبيرة نسبياً مقارنة بما يحصلون عليه في مصر.

انشر عبر