شريط الأخبار

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستضيف وفد نقابي بريطاني في نابلس

08:49 - 25 كانون أول / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم: نابلس

اطلع شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفد نقابي بريطاني زائر من اتحاد نقابات بريطانيا (TUC)،على آخر المستجدات النقابية والعمالية في الأراضي الفلسطينية، إضافة لممارسات جنود الاحتلال ضد عمالنا وأهانتهم على الحواجز والمعابر الحدودية مع إسرائيل .

جاء ذلك خلال  لقاء سعد الوفد البريطاني الزائر لمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس، والذي ضم كل من مسؤولي العلاقات الدولية في اتحاد نقابات بريطانيا "ثيودور اون" و" جي ميل" ، ومسؤول العلاقات الدولية في منظمة اليونيسون البريطانية السيد "نيك"، ومسؤول المشاريع "بن موكسهام" المشرف على سير مشروع TUC   للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، إلى جانب منسق المشروع في الاتحاد العام لنقابات العمال السيد فتحي ناصر.

كما وتم خلال اللقاء استعراض الأنشطة والفعاليات العمالية والنقابية التي ينظمها الاتحاد العام باستمرار من دورات تدريبية وورش عمل تثقيفية للعمال والنقابيين من النقابات الاعضاء في جميع المحافظات.

من جانبه بين منسق مشروع TUC  ان في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ينفذ المشروع منذ سنوات حيث استفاد منه مئات العاملين والنقابين في مختلف مناطق الضفة الغربية، مضيفا ان أعمال المشروع تسير على أكمل وجه حيث انه يتناول تثقيف العمال والعاملات في مجالات السلامة والصحة والمهنية والحريات النقابية والتنظيم النقابي والنوع الاجتماعي إضافة لقانون العمل الفلسطيني.

وعلى هامش اللقاء فقد التقى وفد نقابات بريطانيا الزائر المشاركين في احدي ورش العمل التثقيفية التي ينظمها الاتحاد لأعضاء النقابات الوطنية والفرعية، وللاطلاع على سير عمل الورش التي ينفذها المشروع ، وقد شارك ما لا يقل عن 25 نقابي ونقابية في ورشة عمل اليوم بعنوان" التنظيم النقابي - الحقوق والحريات " حاضر فيها الإعلامي أ. أمين ابو ورده حيث قدم شرحا مطولا عن الحقوق والحريات النقابية وأهمية تنظيم النقابات وعملها في خدمة جمهور العاملين .

وقد أعرب مسؤول العلاقات الدولية في نقابات بريطانيا السيد "ثيودور" عن سعادته البالغة بلقاء النقابيين والعمال الفلسطينيين إلى جانب أعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، وأضاف ان نقابات بريطانيا ستستمر في دعمها للعمال الفلسطينيين ونقاباتهم من خلال الورش التثقيفية وتبادل الخبرات في المستقبل.

كما قدم المشاركون الشكر للقائمين على هذه الورش لأهميتها في توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم في أماكن العمل، وقد قام النقابي خالد الحج محمد عضو الهيئة الإدارية في لجنة التنظيم النقابي في نقابة العاملين بالاتصالات  بإلقاء كلمة مقتضبة رحب فيها بالضيوف وشكر فيها كل من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبريطانيا لدعمهم واهتمامهم بالنقابات والعمال في فلسطين.

انشر عبر