شريط الأخبار

نائب فتحاوي لـ فلسطين اليوم: إذا وقعت حماس على الورقة المصرية فالانتخابات ستتم في 28/6 القادم

08:10 - 25 كانون أول / أكتوبر 2009


نائب فتحاوي لـ فلسطين اليوم: إذا وقعت حماس على الورقة المصرية فالانتخابات ستتم في 28/6 القادم

فلسطين اليوم: غزة

أكد النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي الدكتور فيصل أبو شهلا أنه في حال وقعت حركة حماس على الورقة المصرية كما هي دون تعديل سيتم العمل بمقتضاها من قبل حركة فتح التي وقعت عليها، ومن بينها توقيت الانتخابات في 28/6/2010.

وعن وضع المرسوم الذي أصدره عباس بخصوص اجراء الانتخابات في يناير المقبل قال أبو شهلا لـ فلسطين اليوم:" فتح وقعت على الورقة المصرية بكل ما فيها رغم تحفظاتها وتنص الورقة على اجراء الانتخابات في نهاية يونيو من العام القادم، وبالتالي فإننا في فتح سنلتزم. وأضاف أما فيما يتعلق بالمرسوم الذي اصدره عباس فإنه استحقاق دستوري ولا بد منه في كل الأحوال والتأجيل لا يتم إلا باتفاق وطني، وإن لم يوجد هذا الاتفاق فسيكون المرسوم الذي صدر هو المعمول به.

وفي تعقيبه على ماجاء في خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل من أن فتح تريد من المصالحة استعادة غزة، قال أبو شهلا :"إن رؤية فتح هي وحدة الوطن لأنه لا مستقبل لنا إلا بالوحدة.

وأضاف فيما يتعلق بالتنازلات التي قدمتها حركة حماس لتسهيل المصالحة قال:" إن الورقة المصرية منصفة للجميع وحركة فتح قدمت تنازلات أيضاً منها قانون الانتخابات التي وافقت عليه كل الفصائل الفلسطينية بأن يكون تمثيل نسبي كامل أصبح مختلط بناء على رغبة حماس، وكذلك عدد الأفراد الذين سيعودون لممارسة عملهم في غزة تقلص من 10-15 ألف إلى 3000 آلاف، وكذلك موعد الانتخابات فحماس طالبت بالتأجيل وكان لها من حركة فتح.

انشر عبر