شريط الأخبار

صحيفة: مصر توافق على لقاء وفد لحماس في القاهرة

07:45 - 25 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

قال مصدر مصري إن القاهرة وافقت بعد إلحاح حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي خالد مشعل على استقبال وفد من الأخيرة إلى مصر خلال أيام، لكن ليس للتشاور على الورقة المصرية التي تحفظت عليها حماس في أكثر من بند من بنودها، بل للتوقيع على الورقة.

وقال لصحيفة "المدينة" أن اللقاء "سيكون بمثابة جلسة استماع لأنهم طلبوا ذلك مرارا، أما نحن فلن نغير موقفنا وإما التوقيع أو يعودون إلى مكاتبهم، معربا عن اعتقاده بأن حماس باتت قريبة من التوقيع".

وحول التحفظات التي ستأخذها مصر في الحسبان بعد أن توقع حماس على الورقة المصرية، قال المصدر "فتح وافقت على الورقة ووقعت عليها، لكنهم أبلغونا بعض الملاحظات عليها وقلنا لهم إننا سنراعيها فى الاتفاق النهائى الذى سيتم التوقيع عليه، ويجب أن يكون الأمر نفسه مع حركة حماس أن يوقعوا أولا، ثم إن كانت هناك ملاحظات سنأخذها فى حسباننا فى الاتفاق النهائى، لكن الحوار المستمر دون نهاية لا يمكن أن تقبله مصر".

من جانب آخر، قال المصدر ردا على سؤال حول إصدار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مرسوما يحدد فيه موعد الانتخابات القادمة ومدى تأثير ذلك على الحوار الفلسطيني، رفض المصدر التعليق على تلك الخطوة وقال "أبو مازن رئيس للسلطة الوطنية الفلسطينية وهو يتخذ ما يراه مناسبا تجاه شعبه".

وفي السياق ذاته قال مصدر فلسطيني مقرب من عباس أن الخطوة التي قام بها عباس باعلانه عن موعد للانتخابات بالتنسيق مع الجانب المصري وبعد أن أعطت مصر الضوء الأخضر للرئيس أبو مازن لكي يتخذ هذا القرار.

انشر عبر