شريط الأخبار

أجهزة أمن السلطة تشن حملات اعتقال وملاحقة بحق كوادر "الجهاد الإسلامي" في قباطيا

03:32 - 25 آب / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : جنين

شنت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية حملات اعتقال وملاحقة واسعة بحق كوادر وأنصار حركة الجهاد الإسلامي ببلدة قباطيا جنوب غرب محافظة جنين شمال الضفة المحتلة.

وقال مصدر قيادي بالجهاد الإسلامي في تصريحٍ صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه،: "إن أجهزة أمن السلطة اختطفت 8 عناصر في عمليات ملاحقة واقتحام لمنازل كوادر الحركة، ولا زالت تطارد آخرين وتسلم ذويهم بلاغات بتسليم أنفسهم".

وأوضح المصدر "أن قوة من جهاز الاستخبارات أقدمت على اختطاف معتصم نزال منذ نحو عشرة أيام من منزل عائلته وقامت بنقله إلى سجن جنيد بنابلس بعد أيام من اختطافه بسجن جنين، فيما اختطفت قوة مماثلة المجاهدين نجي نزال وعمار أبو زلطة وصدام غوادرة وهم أسرى محررين، موضحاً أن أبو زلطة تعرض لعملية اختطاف منذ نحو شهر على يد جهاز المخابرات العامة.

وتابع المصدر: "كما تم اختطاف كلاً من "على أبو زيد وفادي زكارنة وأحمد أبو الرب وعوض أبو زيد ومحمد الكط"، من قبل جهاز المخابرات خلال عمليات اقتحام لمنازلهم منذ أيام قبل أن تُفرج عنهم أمس، فيما تُعد عملية الاختطاف هي الرابعة للأسير المحرر "الكط".

وأكد أن أجهزة أمن السلطة لا زالت تواصل عمليات ملاحقة بحق قيادات "مطلوبة" لقوات الاحتلال، وقد حاولت اختطاف القيادي بسرايا القدس "أمثل غوادرة" وطالبت ذويه بضرورة إبلاغه بتسليم نفسه وسلاحه.

وأشار المصدر إلى أن التحقيق مع المختطفين الذين تم الإفراج عنهم تمحور حول المخصصات التي يتلقها الأسري المحررين وذويهم وطرق إيصالها إليهم، ومعلومات عن "مطلوبين" للاحتلال وأماكن وجودهم.

انشر عبر