شريط الأخبار

حكومة غزة تدين الاعتداء على المسجد الاقصى وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية

12:28 - 25 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أدانت الحكومة الفلسطينية بغزة ما يحدث في المسجد الأقصى من اعتداءات محملا الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية التي يمكن ان تحدث والنتائج المترتبة على هذا العدوان الخطير.

 

ودعت الحكومة خلال مؤتمر صحفي اليوم , منظمة المؤتمر الاسلامي الى التحرك العاجل لانقاذ المسجد الاقصى  معتبرة أن الوضع في الحرم القدسي لم يعد يحتمل أي تأجيل او الاكتفاء بعبارات الادانة مهما بلغت قوتها، مطالبة بضرورة عقد جلسة طارئة للجنة القدس المنبثقة عن المؤتمر الاسلامي اتخاذ التدابير والاليات وتحديد الوسائل السريعة .

 

وبينت الحكومة ان الخلاف الداخلي وتصعيده اعلاميا عبر حشد من المؤتمرات والخطابات على النحو الذي شاهدناه على مدى العشرة أيام الأخيرة بشكل هستيري يسهل للاحتلال تنفيذ مخططاته في غمرة الانقسام ,داعيا الى توحيد الجهود نحو بوصلة واحدة هي القدس والمسجد الاقصى المبارك والى وقف كل اللقاءات مع الاحتلال وقادته وكذلك وقف التنسيق الامني المذل وطرد الجنرال دايتون من الضفة المحتلة والعودة الى الخيار الوطني والسماح للمواطنين في الضفة التعبير عن غضبهم تجاه ما يجري في مدينة القدس.

وأعلنت الحكومة بأن "مكانة المسجد الاقصى لدى المسلمين ليست محل مساومة او تخاذل وسنبقى ندافع عنه وإن أي مس به أو بقدسيته إنما هو النهاية والبداية، نهاية لمن يمسه وبداية لمرحلة جديدة تقلب كل المعادلات القائمة".  

انشر عبر