شريط الأخبار

الجهاد وحماس تنددان باقتحام الاحتلال لباحات المسجد الأقصى وتحذران من التصعيد

10:56 - 25 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

نددت حركتي الجهاد الإسلامي وحماس اليوم, من محاولة الاحتلال لاقتحام باحات المسجد الأقصى حيث اعتبرتا المحاولات المتكررة من قبل الاحتلال لاقتحام المسجد الأقصى محاولة يومية دون تحريك أي ساكن من قبل الأمة العربية والإسلامية .

 

حيث قال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي ان محاولات الاحتلال المتكررة لاقتحام لمسجد الأقصى نابع من الصمت العربي والإسلامي  ,مشيرا الي ان الاحتلال يستغل الأحداث الداخلية او الخارجية المؤثرة لتنفيذ تهديداته لاقتحام المسجد الأقصى.وطالب الشيخ عزام الفصائل الفلسطينية لوضع حد لخلافاتها لإنقاذ المسجد الأقصى,منددا بالتقاعس العربي والإسلامي المستمر جراء للاقتحام المتواصل لباحات المسجد الأقصى.

 

ومن جانبه قال يحي موسى القيادي في حركة حماس اليوم, ان اقتحام المسجد الأقصى أصبح يوميا دون تحريك أي ساكن من قبل العالم العربي والإسلامي .

وحذر موسى من مؤامرة كبيرة تحاك تجاه الأراضي الفلسطينية المقدسة ,داعيا كافة الأطراف العربية والإسلامية لإنقاذ المسجد الأقصى قبل فوات الاوان .

 

وناشد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية بغزة د0 طالب أبو شعر الأمتين العربية والإسلامية بالدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته.

 

كما طالب وزير الأوقاف والشئون الدينية بالوقوف "بجانب هذه القضية العادلة وقفة جادة، وعدم السكوت على الجرائم الصهيونية التي تحدث في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك".

 

وقال أبو شعر :"إن قيام سلطات الاحتلال بإبعاد كل من الشيخ علي أبو شيخة والشيخ رائد صلاح، ومداهمتهم للعديد من منازل المواطنين بالإضافة إلى المواجهات المستمرة بينهم وبين مواطني حي الشيخ جراح، كل هذه دلالات واضحة ومؤشرات خطيرة نحو تهويد مدينة القدس واقتحام المسجد الأقصى".

 

انشر عبر