شريط الأخبار

"إسرائيل" تخفي أسيراً منذ العام 1969

12:11 - 25 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – وكالات

كشف ذوو( محمد عيسى حسين ابو غنيه مواليد 1953) والذي شارك في عملية للمقاومة الفلسطينية على حدود الاردن قرب مدينة بيسان في شهر 7/1969 والتي عرفت انذاك ( معركة طوباس ) انه ورغم اعتقادهم انه توفي الا ان شهادات ظهرت بعد 40 عاما تؤكد ان اسرى قد شاهدوه على قيد الحياة في سجون الاحتلال . وبحسب ال ابو غنية فانهم يعتقدون انه موجود حاليا في سجن ( كرمونيد ) بين الرملة واللد، و من ثم تم نقله الى سجن صفد.

 

وكان الشاب المذكور ( الان رجل في الستينيات من العمر ) في " قوات التحرير الفلسطينية " التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية. وكان يلقب بين زملائه بالـ " الشيخ” .

 

اّل ابو غنية طلبوا نشر النبأ والقصة ومناشدة الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير والسلطة الفلسطينية ووزارة الاسرى متابعة الملف وتقديم اجابات قاطعة حول قصة حياة ابنهم ، فاذا كان شهيدا اين الجثمان ؟ واذا كان حيا فأين هو الان ؟

 

احد الاسرى المحررين وهو في الاردن الان تعرّف على صورة الاسير من بين جميع الصور الاخرى ما اكّد للعائلة ان محمد على قيد الحياة وانه في سجون الاحتلال وانه جلس معه وتحدّث اليه وعرّفه على نفسه وانه مصاب ومقعد وفي سجن العزل الانفرادي منذ 40 عاما !!!

انشر عبر