شريط الأخبار

قاضي قضاة فلسطين يحمل إسرائيل مسؤولية أي تداعيات لاقتحام المسجد الأقصى

08:35 - 24 تشرين أول / أكتوبر 2009

قاضي قضاة فلسطين يحمل إسرائيل مسؤولية أي تداعيات لاقتحام المسجد الأقصى

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

 حمل الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين اليوم السبت الحكومة الإسرائيلية مسؤولية أي احتكاكات وتوترات قد تحدث غدا الأحد في مدينة القدس في ظل إعلان الجماعات الإسرائيلية المتطرفة نيتها اقتحام المسجد الأقصى.

 

وقال التميمي ، في بيان صحافي، إن "السلطات الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر للجماعات اليهودية المتطرفة" باقتحام المسجد الأقصى غدا الأحد بمناسبة ما يطلقون عليه "يوم صعود الرمبام إلى جبل الهيكل".

 

وأضاف أن الاستعدادات لعملية الاقتحام بدأت بتوزيع أكثر من 30 جماعةً يهوديةً متطرفةً ملصقات تدعو لحشد أنصارهم بالقرب من المدينة المقدسة تمهيدا لعملية الاقتحام، كاشفا عن أن عمليات تدريب واسعة قام بها أفراد من الشرطة الإسرائيلية لاقتحام المسجد وحماية أعضاء تلك الجماعات.

 

وأكد قاضي قضاة فلسطين أن "المسجد الأقصى المبارك يتعرض لأكبر مؤامرة تحيكها سلطات الاحتلال حيث قامت سراً بعمليات تصوير واسعة لساحاته ومبانيه ووضعت الخطط والرسومات والخرائط تمهيدا لتقسيمه على غرار الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل".

 

وطالب المجتمع الدولي واللجنة الرباعية التدخل السريع لمنع إسرائيل من مواصلة عدوانها على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مناشدا أبناء الأمة أن يهبوا "لنصرة المسجد الأقصى".

 

انشر عبر