شريط الأخبار

إسرائيل تشتري سفينتين قتاليتين من ألمانيا

05:48 - 24 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: وكالات

ذكرت صحيفة ألمانية في عددها الصادر اليوم السبت، أن إسرائيل تنوي شراء سفينتين قتاليتين من إحدى الشركات الألمانية بمبلغ يصل إلى نصف مليارد يورو.

ونقلت الصحيفة عن الشركة التي ستزود إسرائيل بهذه السفن، تأكيدها على الخبر، رافضة الإفصاح عن تفاصيل إضافية تتعلق بهذه الصفقة.

وبحسب الصحيفة، فإن الولايات المتحدة الأمريكية، ستزود إسرائيل بالأسلحة التي سوف تُركّب على هذه السفينة، مشيرة إلى أن السفينتين الجديدتين ستكونان أكبر حجماً من سفينة "آخي حانيت" – وهي السفينة الرائدة في سلاح البحرية الإسرائيلي، وتعتبر سفينة حاملة للصواريخ، وقد أُصيبت في الحرب اللبنانية الثانية بفعل صاروخ أطلقه حزب الله، وكادت أن تغرق نتيجة لذلك-.

وأوضحت الصحيفة أنه سوف يتم استخدام هذه السفن لغرض تشغيل نظام صواريخ "براك 8"، وهو نظام دفاعي جديد ضد الصواريخ المُنطلِقة من السفن المعادية، وسوف تدخل هذه السفن للخدمة الفعلية بعد سنتين من الآن.

وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن نظام صواريخ "براك 8"، سوف يُعطي ردا للتهديدات الجديدة التي نشأت في الإقليم البحري، ونظام صواريخ "براك 8" الجديد.

ويعتبر صاروخ "براك 8" نموذج متطور من نظام براك القديم، كما ويُشار إلى أن ألمانيا ساعدت إسرائيل في السابق على شراء عتاد عسكري، عندما قامت بنقل 3 غواصات متطورة لإسرائيل خلال عام 2000م.

انشر عبر