شريط الأخبار

شرطة غزة تعالج 472 قضية خلال الأسبوع الأخير

04:26 - 24 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكدت دائرة الإحصاء والدراسات التابعة لجهاز شرطة غزة في التقرير الأسبوعي، أن الشرطة عالجت " 472 " قضيه من مخالفة جنائية من جرائم مخلة بالأخلاق والآداب العامة والإخلال بالنظام العام في المحافظات الجنوبية وتم معالجة أغلبها من قبل الشرطة، ويعود ذلك للتعاون التام من قبل المواطنين مع الشرطة.

وأصدرت دائرة الإحصاء في الشرطة تقريرها الأسبوعي خلال الفترة ما بين 14/10/2009 إلى 20/10/2009 ، توضح فيها القضايا التي قامت الشرطة بانجازها ومعالجتها متمثله في الإحصائية الجنائية للجرائم العامة والمخالفات المرتكبة في المحافظات الجنوبية.

وأشار التقرير إلى عدم وجود جرائم القتل العمد خصوصاً في النزاعات العائلية بينما سجل التقرير (161) قضية إيذاء بين شديد وبسيط.

وعرض التقرير إحصائية للمواد المخدرة التي تم ضبطها ولوحظ تدني مستوى ظاهرة تجارة المخدرات إلا من بعض الحوادث البسيطة حيث سجلت (51) قضية فقط على مستوى المحافظات الجنوبية، ويذكر أن الشرطة شدّدت من إجراءاتها للحد من ظاهرة ترويج المخدرات وقامت بحملة على مستوى محافظات غزة.

وبين التقرير نشاط شرطة البلديات في المحافظات الجنوبية حيث سجل التقرير (1149) قضية تم معالجتها من قبل شرطة البلديات تضمنت إزالة تعديات ووقف إنشاءات ومعاملات تحصيل وقضايا أخري تهم المواطنين.

وبالنسبة لمهام دائرة هندسة المتفجرات، فسجل التقرير (37) حالة تم معالجتها، منها معالجة (11) جسما مشبوها.

وبخصوص شرطة المرور والنجدة، فقد سجلت شرطة المرور (58) حادثا موزعا على كافة المحافظات الجنوبية بينما سجلت 99 مخالفة مرورية بينما سجلت حجز 226 دراجة نارية.

انشر عبر