شريط الأخبار

حملة الاقامات والجنسيات في الدول العربية والأجنبية يناشدون الرئيس مبارك لفتح معبر رفح

01:36 - 24 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

ناشد مئات الفلسطينيين الموجودين في قطاع غزة من ذو حملة الاقامات والجنسيات في الدول العربية والأجنبية الرئيس المصري حسنى مبارك لفتح معبر رفح الحدودي كي يتمكنوا من العودة إلى ذويهم وبيوتهم وجامعاتهم وأعمالهم في تلك الدول.

وقالوا في بيان لهم : " أنهم ينتظروا فتح المعبر منذ فترة وقد انتهت مدة إجازاتهم ولم يعد يملكون وقتا للتأخر هنا مما يهدد فقدانهم لاقاماتهم ولأعمالهم في المؤسسات ويتسبب في مشاكل عدة في الدول المقيمين بها .

ووجهوا خطابهم إلى الرئيس المصري مبارك قائلين إننا نتوجه "اليك ياسيادة الرئيس بكل الأمل بتوجيهاتكم الرحيمة لفتح المعبر والسماح بدخولنا إلى الاراضى المصرية فهي المنفذ الوحيد لنا للسفر إلى الدول الأخرى" .

 وتابعوا " لقد انتظرنا الموعد الشهري لفتح معبر رفح والذي كان متوقعا في الخامس عشر من أكتوبر ولكن حتى اليوم لم يفتح، وأصبحنا نخشى أن ينعكس الوضع السياسي تجاه المصالحة بالاستمرار في إغلاق المعبر"

وأغلقت مصر منذ 19 سبتمبر (أيلول) الماضي معبر رفح بعد فتحه ثلاثة أيام سمح خلالها بعبور 5005 فلسطينيين بينهم 3338 في اتجاه الأراضي المصرية و1667 في اتجاه غزة، كما تم إدخال نحو 135 طنا من المعونات الطبية

انشر عبر