شريط الأخبار

مصادر خاصة : الأوقاف الفلسطينية حصلت على مكرمة سعودية لـ 4000 حاج فلسطيني

10:52 - 24 حزيران / أكتوبر 2009

مصادر خاصة :الأوقاف الفلسطينية حصلت على مكرمة سعودية

 لـ 4000 حاج فلسطيني

فلسطين اليوم- خاص

أكدت مصادر مطلعة أن المملكة العربية السعودية أعطت موافقة مبدئية لوزارة الأوقاف الفلسطينية بزيادة حجاج فلسطين إلى 4000 آلاف حاج فلسطيني لهذا العام .

وأشارت تلك المصادر لـ شبكة فلسطين اليوم الإخبارية أن مندوبي بعثه الحج في المملكة العربية السعودية تلقوا إشارات إيجابية من المملكة بزيادة عدد الحجاج .

وأشارت تلك المصادر أن الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف في حكومة رام الله أوعز للجنة الحج المشتركة بالاستعداد لتجهيز الإجراءات اللازمة لهذه الزيادة خاصة بعد أن أرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس رسالة للملك السعودي يطالبه بالزيادة نظرا لحاجة الفلسطينيين الذين لم يتمكنوا من أداء فريضة الحج في العام الماضي . 

وتوقعت تلك المصادر أن ينال حجاج قطاع غزة نصيب الأسد من هذه المكرمة كونهم لم يتمنوا من أداء فريضة الحج العام الماضي .

لكن هذه المصادر أبدت خشيتها من تداعيات قرار رئيس السلطة حول تحديد موعد للانتخابات تشريعية ورئاسية في الرابع والعشرين من يناير المقبل من أن تنعكس على موسم الحج لهذا العام .

فيما أكد الدكتور الهباش

 أنه لا علاقة للحج بالخلافات السياسية، وأن التعامل الرسمي مع الحاج الفلسطيني يتم باعتباره إنساناً مسلماً يريد أداء فريضة الحج أياً كان موقعه أو موقفه السياسي.

وقال: "نحن ضد تسييس الحج وضد تسييس العبادات وسنبقى مستمرين على هذا النهج، وسنواصل ما بدأنا به من أجل إتمام هذا الموسم، ونجدد التأكيد على إبعاد الحجاج عن المناكفات السياسية".

 

 

انشر عبر