شريط الأخبار

"الأونروا" تنفي موافقتها على زيادة مكافأة الخدمة للعاملين فيها

08:34 - 24 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

نفى الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين سامي مشعشع التصريحات التي تناولتها بعض وسائل الإعلام المحلية حول تراجع "الأونروا" عن موافقتها لزيادة مكافأة الخدمة من شهر عمل إلى شهرين عن كل سنة، مؤكداً على أن وكالة الغوث لم توافق على الزيادة منذ البداية نتيجة للأزمة المالية الكبيرة التي تمر بها.

 

وقال مشعشع في بيان تلقت "فلسطين" نسخة عنه، أمس " الوكالة لم توافق على هذا الطرح لتداعياته المالية الكبيرة ولأنها تعاني من أزمة مالية هائلة وخطيرة في مجالي السيولة النقدية المباشرة وفي العجز المالي التراكمي والذي تخطى 100 مليون دولار ".

 

وأضاف: " إن العاملين في "الأونروا" لا يحصلون فقط على مكافأة شهر عن كل سنة عمل فجميعهم منخرطون في صندوق التقاعد العام الذي يدفع فيه لكل موظف 15% شهرياً من قيمة الراتب الإجمالي ".

 

وأشار إلى أن "الأونروا" لم تتسلم أي كتاب رسمي من رئاسة اتحاد العاملين حول موقفهم، لافتاً إلى أن أي خطوات تصعيدية يتم اعتمادها ستأتي بمردود سلبي، وتفاقم من الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها "الأونروا"، وستحرم اللاجئين  من الاستفادة من خدمات وكالة الغوث في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

 

انشر عبر