شريط الأخبار

أرئيل شارون يفتح عينيه ويشاهد الأبقار في التلفزيون ويستمع للأخبار

08:35 - 22 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

قالت مصادر صحافية إسرائيلية إن رئيس الوزراء الأسبق أرييل شارون يفتح عينيه أحيانا، ويستمع للأخبار ويرى الأبقار في التلفاز.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مجلة "ديلي بيست"، وهي مجلة عبر الانترنت، أن "عينا شارون مفتوحتان.. وأحيانا يوضع أمام جهاز تلفزيون يبث صورا لمناظر طبيعية وحيوانات، وخاصة صور أبقار. كذلك، فإن أفراد أسرته يحدثونه في كل يوم عن الأخبار والتطورات الحاصلة، وعن مزرعته التي يحبها. ويقرأون له كتابين بالتوازي، كما كان يفعل هو، ويسمعونه موسيقى كلاسيكية، وعندما يطول شعره يقومون بقصه، ومن فترة إلى أخرى يقوم بتحريك إبهامه عندما يقوم أحدهم بطلب ذلك منه".

وقال الطبيب شلومو سيجف من مستشفى شيبا في تال هشومير، حيث يرقد شارون منذ أربع سنوات: "ليس من الدقة القول إن شارون في حالة غيبوبة، أو على الأقل ليس في حالة غيبوبة عميقة، فنحن نشعر بأنه يفهم ويتواصل معنا".

وأضاف موضحا في حديثه للصحفية لين سار من "ديلي بيست" ،أن دقات قلب شارون تسير بشكل منتظم وعادي، وكذلك ضغط الدم عادي، لكنه لم يفصح عن توقعاته حول طول الفترة التي يمكن لشارون أن يصمد خلالها في هذا الوضع الصحي.

وعندما سألته الصحافية عما إذا كان شارون سيستيقظ من جديد؟ أجابها الطبيب المعالج أن "شارون شخص غير عادي. هناك أشخاص استيقظوا بعد عدة سنوات، لكن للحقيقة أقول إنهم كانوا أكثر شبابا منه. من جانب آخر قال: "لم أر الكثير من الأشخاص الذين تمكنوا من الصمود كصموده، لفترة طويلة وهم في مثل جيله. أحد أبنائه يؤمن بأن والده سيستيقظ من جديد".

يذكر أن شارون تجاوز 81 عاما من العمر.

انشر عبر