شريط الأخبار

المصري حسام غالي يتوج بجائزة اللاعب الأفضل في الجولة الخامسة للدوري السعودي

05:11 - 22 تموز / أكتوبر 2009

 

الرياض/ حصل اللاعب المصري حسام غالي على جائزة الجماهير لأفضل لاعب في الجولة الخامسة لدوري زين السعودي للمحترفين بنسبة 70.09% وحصل على مبلغ 50 ألف ريال، فيما جاء ثانياً لاعب الهلال محمد الشلهوب بنسبة 25.23% وجاء ثالثاً لاعب الهلال ياسر القحطاني بنسبة 1.87%.

 

كما حصل فريق النصر على مبلغ 150 ألف ريال وهذا من خلال فوزه بالمركز الأول وبنسبة 85.64% لجائزة الجماهير لأفضل فريق في الجولة الخامسة لدوري زين السعودي للمحترفين،, فيما جاء الاتحاد في المركز الثاني بنسبة 8.91% وحل ثالثاً فريق الفتح بنسبة 3.47%.

 

وكان نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اتحاد الكرة الأمير نواف بن فيصل وجه بتسليم فرق ولاعبي أندية دوري زين السعودي الفائزين بجائزة أفضل فريق وأفضل لاعب في الجولتين الثالثة والرابعة من الدوري جوائزهم بالإضافة لمكافآت الفوز للفرق التي استطاعت تسجيل نقاط فوز في ذات الجولتين وذلك ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل.

 

ويأتي ذلك ضمن إستراتيجية الهيئة التي أعلن عنها رئيس هيئة دوري المحترفين الأمير نواف بن فيصل في وقت سابق وذلك لدعم فرق أندية الدوري والتي تشتمل على تخصيص 50 ألف ريال لكل فريق يحقق فوزاً بالدوري بالإضافة لتخصيص جائزة في كل جولة لأفضل لاعب قيمتها 50 ألف ريال ولأفضل فريق وقيمتها 150 ألف ريال تعتمد على تصويت الجماهير.

 

 

تقرير : فى أوج تألقه شبح الرحيل مازال يطارد حسام غالي والسبب نجم شباب غانا

 

على الرغم من ان الفترة الحالية تعد من ازهى الفترات التى يعيشها حسام غالى لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادى النصر بعد التألق فى مباريات "العالمي" سواء على الصعيد المحلي أو حتى الصعيد الاسيوى إلا ان شبح الرحيل مازال يطارده فى يناير المقبل.

 

وقد ذكرت صحيفة " الوطن" السعودية فى تقرير أعدته أن الأمير فيصل بن تركي رئيس النادى يجهز حالياً للإستعانه بخدمات لاعب أجنبي على مستوى عالى فى فترة الإنتقالات الشتوية ويسير بخطى ثابته فى هذا الموضوع من خلال إنهاء إجراءات الحصول على لاعب جديد عن طريق الإتفاق مع احد الكاتب المتخصصة فى لندن .

 

ومن جانبها ذكرت صحيفة "الرياضيه" السعوديه ان هذا اللاعب الذى تحدث عنه الامير فيصل بن تركى هو دومنيك أديباه لاعب المنتخب الغانى والذى حصل على لقب أفضل لاعب فى كاس العالم للشباب والتى أقيمت على ارض مصر وحصدتها "النجوم السوداء" .

 

ومن جانبه كان رئيس النادى قد صرح من قبل أن اللاعب الجديد سيكون حديث الشارع الكروى السعودى فى فترة الإنتقالات الشتوية وهو ما يعنى أن اللاعب الراحل لن يخرج عن المصرى حسام غالى أو الأرجنتينى فيجارو وذلك وفقاً لما ذكرته الصحيفة.

 

وقد ذكر التقرير أن حسام غالى يكلف خزينه النصر مبلغ 100 ألف دولار شهرياً فى الوقت الذى سيتقاضى فيه مبلغ كبير عند رحيله .

 

ومن الجدير بالذكر ان حسام غالى قد تألق فى الفترة الماضية وأصبح معشوق الجماهير النصراويه فى الوقت نفسه يعد الأرجنتينى فيقارو من أبرز لاعبي الفريق لا سيما بعد المستوى الذى قدمه منذ الإنضمام إلى صفوف الفريق.

 

فى الوقت نفسه لن تسطيع الإدارة الإستغناء عن الكوري لي شو لاسيما وانه اللاعب الاسيوى الوحيد فى صفوف الفريق وكذلك الحال بالنسبة للبرازيلي إيدير الذى يعد من العناصر الاساسية فى الفريق.

 

والسؤال الذى يطرح نفسه بقوة هل يشفع المستوى الذى ظهر عليه حسام غالى فى بقاءه أم يكون أول الخارجين من جنه "العالمي" .

 

وفى سياق آخر ترددت انباء عن دخول مسئولى الفريق فى مفاوضات مع إدجار باوزا المدير الفنى السابقر للفريق من اجل تولي القيادة الفنية فى حال رحيل خورخى داسيلفا المدير الفنى الحالى مع العلم أنه هناك مفاوضات مع سانتانا المدير الفنى السابق لجنوب افريقيا.

 

انشر عبر